رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مشاركة المنتخب الوطني في كأس العرب بقطر مستحيلة.. تعرف على التفاصيل

المنتخب الوطني المصري
المنتخب الوطني المصري
يبدو اشتراك المنتخب الوطني لكرة القدم سواء بمحترفين أو من غير مستحيلا في بطولة كأس العرب التي أقرها الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال الفترة من 1 إلى 18 ديسمبر القادم لأسباب عديده سنكشف عنها في التقرير التالي . 


في الأجندة الدولية 
الموعد المحدد مبدئيا للجولة الفاصلة في مشوار التصفيات القارية المؤهلة لمونديال قطر 2022 هو نوفمبر القادم وبالتالي فأن الجهاز الفني بقيادة الكابتن حسام البدري سيكون في حاجة إلى وقت إضافي لإعداد الفريق بالشكل المناسب من أجل حسم هذه الجولة الأهم في مشوار المنتخب .

وسيكون على المنتخب المشاركة في كأس العرب بدون اللاعبين المحترفين بالرغم من إقرار البطولة من قبل الفيفا لأنه في يناير ستكون بطولة الأمم الأفريقية بالكاميرون بالمحترفين، وهذا معناه أن الدوري المصري سيتوقف من شهر نوفمبر مرورا بديسمبر ويناير وصولا إلى شهر فبراير الذي يشهد الأدوار النهائية لبطولة الأمم الأفريقية وهو ما يؤثر جديا على بطولة الدوري الممتاز للموسم 2021 -2022.

الصعوبات الفنية 
كما تبدو هناك صعوبات فنية في الوصول إلى قمة الاستعداد في بطولة كأس العرب ثم بعد أقل من أسبوعين تكون هناك قمة الإعداد الفني لبطولة الأمم الأفريقية.

وخبراء الرياضة يؤكدون استحالة ذلك وأن الرياضي في أي لعبة وليست كرة القدم فقط لن تكون لديه القدرة على لعب بطولتين الفارق الزمني بينهما قليل .

أفضل الحلول 
ويبدو ان افضل الحلول هو التنسيق من خلال اتحاد شمال أفريقيا أو الاتحاد العربي للاتفاق على ترتيبات المشاركة حتي لا تؤثر على مسيرة المنتخبات في بطولة الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون في يناير 2022 وهوية المنتخبات سواء كانت منتخبات محليين أو منتخبات شباب وحتى لا تتعرض المسابقات المحلية للتأثر الشديد من كثرة التوقفات .

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم أقر إقامة بطولة كأس العرب بالعاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 1 إلى 18 نوفمبر المقبل من أجل تجربة ملاعب كأس العالم في هذه البطولة.

وأكد الاتحاد المصري لكرة القدم من خلال المهندس أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المشاركة في هذه البطولة. 
Advertisements
الجريدة الرسمية