الجمعة 22 يناير 2021...9 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

مسحة منتخب الشباب تحسم قرار عودة البعثة إلى القاهرة غدا

رياضة 1220201520414174825064
منتخب مصر للشباب

يوسف شعبان

تحسم الساعات القليلة القادمة مصير بعثة منتخب مصر للشباب تحت 20 سنة، المتواجدة حالياً فى تونس، وما إذا كانت ستعود إلى القاهرة غدا على متن طائرة خاصة، والانسحاب نهائيا من بطولة شمال أفريقيا، أم يتم التراجع عن قرار وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، بالانسحاب، واستمرار المنتخب المصري لاستكمال البطولة أى كانت نتائج الفريق فى المباريات الثلاث المتبقية له فى البطولة .اضافة اعلان


فيتو تواصلت مع أحد أعضاء بعثة المنتخب المصري للشباب المتواجدة حاليا فى تونس، والذى أكد على أن منتخب الشباب خضع لمسحة جديدة لكورونا اليوم الثلاثاء، وستظهر نتيجتها خلال الساعات القليلة القادمة، وفي حال جاءت النتيجة سلبية لعدد 15 لاعبا أو أكثر بصفوف المنتخب الوطني، فإن هذا يعني بقاء الفريق فى تونس واستكمال البطولة بشكل طبيعي.

كاف يقرر خسارة منتخب مصر أمام ليبيا 3-0 في تصفيات أفريقيا للشباب

وكان بعض لاعبي منتخب الشباب فضوا قرار وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي بالانسحاب من البطولة والعودة إلى القاهرة، وتمسكوا بالبقاء فى تونس واستكمال البطولة، ووعدوا بالفوز بجميع المباريات المتبقية للفريق وحسم تذكرة التأهل لأمم أفريقيا بموريتانيا فى مارس المقبل.  

وأعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة فى وقت سابق اليوم الثلاثاء، رسميا، انسحاب منتخب مصر للشباب من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية للشباب المقامة بتونس بسبب وجود إصابات كورونا في صفوف منتخبنا.

وأوضح وزير الرياضة أنه اتفق مع وزير الطيران لإرسال طائرة طبية مجهزة لإعادة بعثة المنتخب غدا الأربعاء.

وقرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، اعتماد خسارة المنتخب الوطني للشباب بنتيجة 3-0، أمام ليبيا في الجولة الأولى التي كان مقررا لها اليوم  بسبب عدم اكتمال قائمة منتخب مصر حسب اللائحة بعدد 15 لاعبا، ووجود 14 لاعبا فقط في قائمة الفراعنة الصغار.

وشهد معسكر منتخب الشباب أزمة بسبب إصابة 17 لاعباً من لاعبي الفراعنة بما فيهم ربيع ياسين المدير الفني، بفيروس كورونا.

وقرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" ، إعتماد خسارة المنتخب الوطني بنتيجة 3-0 ، بسبب عدم اكتمال قائمة منتخب مصر حسب اللائحة بعدد 15 لاعبا، ووجود 14 لاعبا فقط في قائمة الفراعنة الصغار.

وتستضيف تونس بطولة شمال أفريقيا خلال الفترة من 15 إلى 28 ديسمبر الجاري، بمشاركة 5 منتخبات تمثل شمال القارة السمراء وهي تونس صاحبة الضيافة إلى جانب مصر وليبيا والجزائر والمغرب، ويتأهل المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني فقط في البطولة، للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا للشباب في موريتانيا.