رئيس التحرير
عصام كامل

مروان محسن يسعى لتسجيل الهدف 25 أمام فيتا كلوب

مروان محسن
مروان محسن
يسعى مروان محسن مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لإحراز الهدف رقم 25 له مع المارد الأحمر خلال مواجهة فريق فيتا كلوب الكونغولى في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا التى سوف تجرى أحداثه بعد قليل على ملعب الشهداء بالعاصمة الكونغولية كينشاسا. 


أرقام مروان محسن مع الأهلي


وأحرز مروان محسن مع الأهلي 24 هدفا خلال 93 مباراة خاضها بقميص النادي الأهلي منذ انتقاله من الإسماعيلي فى عام 2016 في صفقة كلفت خزينة النادي الأهلى مبلغ عشرة ملايين جنيه. 

الهدف الأخير لمروان

وكان آخرها هدفا أحرزه مروان مع الأهلي فى مباراة الجولة الثالثة أمام فيتا كلوب الكونغولى التى انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق فى المباراة التى أقيمت على ملعب القاهرة الدولي. 

تشكيل الأهلي أمام فيتا 


وكان ببتسو موسيمانى المدير الفني للنادي الأهلي قد أعلن تشكيل الأهلى لمباراة فيتا وجاء كالتالى:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي

فى خط الدفاع: محمد هانى، ياسر ابراهيم، بدر بانون، أيمن أشرف. 

فى خط الوسط: عمرو السولية، اليو ديانج، محمد مجدى أفشة. 

في خط الهجوم: محمد شريف، مروان محسن، جونيور أجايى. 

أندية الكونغو وش السعد على الأهلي  

وتوج النادى الأهلى مرتين قبل ذلك باللقب الإفريقي عندما واجه انديه الكونغو فى دور المجموعات ببطوله دوري ابطال افريقيا المرة الأولى كانت في عام 2012 عندما التقى مع فريق مازيمبى الكونغولى فى دور المجموعات وفاز عليه فى القاهرة بهدفين مقابل هدف قبل أن يخسر فى الكونغو بهدفين دون رد ثم فاز بالبطولة في النهاية.

المرة الثانية عندما التقى فريق ليوبار الكونغولى فى دور المجموعات ببطولة أفريقيا عام 2013 وتعادل في القاهرة قبل أن يفوز فى الكونغو بهدف نظيف وتوج بالبطولة الأفريقية فى ذلك العام. 

الأهلى بطل أفريقيا عام 2012

وتوج النادى ببطولة دوري أبطال أفريقيا فى عام 2012 عندما تغلب على الترجى التونسي في المباراة النهائية بنتيجة 2/3 بمجموع المباراتين حيث تعادل بهدف لكل فريق فى برج العرب بالإسكندرية ثم فاز على الملعب الأولمبي برادس بتونس العاصمة بهدفين مقابل هدف ليحصد النجمة الأفريقية السابعة فى تاريخه. 

الأهلى بطل أفريقيا عام 2013


وتوج النادى الأهلى ببطولة دوري أبطال أفريقيا فى عام 2013  عندما تغلب على فريق أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي في المباراة النهائية بنتيجة 1/3 حيث تعادل في جنوب أفريقيا بهدف لكل فريق قبل أن يفوز فى القاهرة بهدفين دون رد ليحصد النجمة الأفريقية الثامنة في تاريخ نادي القرن الأفريقي.

الأهلى بطل افريقيا عام 2020


وتوج النادى الأهلى ببطوله دوري ابطال افريقيا فى الموسم الماضي عقب تغلبه على غريمه التقليدي الزمالك فى المباراة التى بنتيجه 1/2 فى المباراة التى أقيمت على ملعب القاهرة الدولي نهايه شهر نوفمبر من العام الماضي. 

الجريدة الرسمية