رئيس التحرير
عصام كامل

مراكز شباب الإسكندرية تتزين بلافتات الترحيب بمونديال كرة اليد

أعلام الدول المشاركة
أعلام الدول المشاركة في بطولة العالم لليد تزين مراكز شباب ا
رفعت العديد من مراكز الشباب بمحافظة الإسكندرية، لافتات وأعلام الدول للتعبير عن الترحيب بالدول المشاركة في بطولة العالم لكرة اليد منها مراكز شباب الحرمين والشلالات وبرج العرب القديم وأبو قير وحارس والعامرية وغيرها من مراكز شباب الإسكندرية.


ومن جانبه أكد الدكتور أشرف صبحي أن استضافة مصر لبطولة العالم لكرة اليد لا تعد عرسا رياضيا كبيرا فقط بل تمثل إضافة كبيرة المجتمع المصرى فى كافة المجالات  الاقتصادية والسياحية والاجتماعية والثقافية فضلا عن الطفرة الإنشائية فى البنية التحتية الرياضية والتى كان للبطولة الفضل فى إنجازها بهذا الطراز العالمي وفى هذا التوقيت.

وأشار إلى أن الدعم غير المحدود الذى يقدمه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لاستضافة مصر لهذا الحدث الرياضى العالمي يمثل حجر الزاوية فى كافة الإنجازات الخاصة بالاستعداد للبطولة  والتي تحققت خلال فترة زمنية لا تتجاوز عامين فقط سواء فى الإنشاءات الخاصة ب الصالات المستضيفة للبطولة أو فى كافة مراحل العملية التنظيمية للبطولة.

وتستضيف عروس البحر الابيض المتوسط منافسات منتخبات كرواتيا وقطر وأنجولا واليابان وسلوفينيا وروسيا وبيلاروسيا وكوريا.

يذكر أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، تفقد مساء اليوم الأربعاء، الصالة المغطاة بالسادس من أكتوبر، والتي من المقرر ان تقام فيها بطولة العالم لكرة اليد التي تستضيفها مصر في شهر يناير الحالي.

يأتي ذلك في إطار الجولات التفقدية التي يقوم بها الدكتور أشرف صبحي من أجل الوقوف على آخر الاستعدادات لاستضافة مصر لبطولة العالم لكرة اليد والتي ستنطلق في غضون أيام قليلة.

وأكد صبحي أن العمل يجري علي قدم وساق لوضع اللمسات الأخيرة لاستقبال الفرق المشاركة في البطولة والعمل على خروج البطولة بالشكل الملائم لاسم ومكانة مصر الدولية.

وأشار إلى أن الصالات المستضيفة للبطولة تعد صروحا رياضية عملاقة وستصبح خلال السنوات المقبلة أحد أهم الامكانات الرياضية التى تمتلكها الدولة المصرية لوضعها فى مصاف الكبار سواء فى استضافة مختلف الاحداث والبطولات الرياضية العالمية أو إتاحة البنية الرياضية العالمية للمنتخبات المصرية بما يؤهلهم لتحقيق الإنجازات الرياضية فى مختلف منافساتهم القارية والعالمية والاولمبية.

ويقوم وزير الشباب والرياضة غدا بزيارة الصالة المغطاة بالعاصمة الإدارية فى زيارة تفقدية أيضا للاطمئنان على الجاهزية الكاملة لكافة الصالات المستضيفة لمنافسات المونديال.
الجريدة الرسمية