رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مدرب صن داونز عن مواجهة الأهلي: إحنا مش في سوبر ماركت لأختار منافسي القادم

رولاني موكوينا المدير
رولاني موكوينا المدير الفني لصن داونز
تحدث رولاني موكوينا، المدير الفني لصن داونز، عن المواجهة المحتملة لفريقه أمام النادي الأهلي في دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أفريقيا.


تصريحات مدرب صن داونز
وقال "موكوينا" في تصريحات لبرنامج الماتش الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت عبر شاشة صدى البلد: "نحن سعداء بالتأهل وأشكر رئيس النادي على الدعم، كان هدفنا أن نتأهل وبعدها أن نكون متصدرين للمجموعة الخاصة بنا من أجل خوض قرعة سهلة نسبيًا في دور الثمانية، ستكون مباراة العودة في ملعبنا وهذا هدف كبير تحقق بالنسبة لنا".

وتابع: "الحديث عن الخسارة من شباب بلوزداد رغم الفوز في الذهاب غريب، وكرة القدم فيها كل شيء، ليفربول كان مهزومًا من ميلان في 2005 وفي مباراة العودة عاد وفاز، وريمونتادا برشلونة أمام باريس سان جيرمان الشهيرة، هذه هي كرة القدم ولا بد أن تتعلم منها، أبارك لشباب بلوزداد الذي استحق التأهل".

وأضاف موكوينا: "لا يمكنني اختيار منافسي في دور الثمانية، هذه قرعة، وليست سوبر ماركت من أجل اختيار رز أحمر أو بني أو أبيض، الأهلي فريق كبير يدربه موسيماني ومدرب كبير عارف صن داونز كويس، وكايزر تشيفز منافسنا المحلي وعارف الفريق، مولودية الجزائر قاتلوا للنهاية وتأهلوا، أي منافس بالنسبة له بيتمنى يتجاوزه ويتخطى صعوبات السفر واللعب حاليًا في ظروف كورونا".

موسيماني
وأكد رولاني موكوينا أنه في حالة وقوع فريقه أمام النادي الاهلي في دور الثمانية من دوري أبطال أفريقيا فلن تكون المواجهة خاصة بينه وبين مدربه السابق بيتسو موسيماني المدير الفني الحالي للنادي الأهلي.

وقال: "أنا مش هلعب ضد موسيماني، لو القرعة أوقعت الأهلي وصن داونز فتكون المباراة بين 11 لاعبًا ضد 11 لاعبًا آخر".

وتابع: "إحنا 2 مدربين وموسيماني مدرب عملاق وعملت معه ونعلم بعضنا البعض جيدًا، الأهلي يعلم صن داونز والعكس صحيح".

وأضاف: "لا يمكنني أن أمنح موسيماني أي نصيحة بشأن التقارير التي ربطت اسمه لتدريب منتخب جنوب أفريقيا".

وواصل: "هو مدرب لديه خبرات كثيرة ويعرف خطواته وقراراته جيدًا، الجميع في جنوب أفريقيا فخور بما قدمه موسيماني، ونتمنى تحقيق نصف إنجازاته".
Advertisements
الجريدة الرسمية