Advertisements
Advertisements
الخميس 24 يونيو 2021...14 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مدرب صن داونز: جاهزون لمواجهة الأهلي وأجواء رمضان ساعدتنا

رياضة صن داونز
صن داونز

أسامة حافظ

كشف رولاني موكوينا، مدرب ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي عن رضاه عن الاستعدادات التي يخوضها فريقه لخوض لقاء الأهلي  بعد غدٍ السبت بالقاهرة، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.


وقال موكوينا في تصريحات نقلها موقع (kick off) الجنوب أفريقي، إن فريقه استعد بهدوء وتركيز، خاصة في ظل أجواء شهر رمضان بالقاهرة وغياب الصخب والازدحام المعتاد عن العاصمة المصرية في فترات النهار.

وأوضح أن اللاعبين في أتم التركيز قبل مواجهة الأهلي ويدركون أنهم في مهمة وطنية ويقدرون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم.

ويختتم صن داونز تدريباته غداً الجمعة على ملعب الأهلي بمدينة السلام، كما يعقد موكوينا مؤتمراً صحفياً للحديث عن المباراة.



23 مباراة جمعت الأهلي مع أندية جنوب إفريقيا


التقى الأهلى مع فرق جنوب أفريقيا فى 23 مباراة فى مختلف البطولات الأفريقية فاز الأهلى فى 10 مباريات وتعادل في ست مباريات، وتعادل في سبع مباريات وخسر في ست لقاءات أخرى.


الأهلى واجه سبعة أندية من جنوب أفريقيا



تقابل الأهلي مع سبع فرق من جنوب أفريقيا وهى صن داونز ثمانى مباريات وأورلاندو بيراتس ست مواجهات، وأياكس كيب تاون مباراتين وبلاتينيوم ستارز مرتين، وسوبر سبورت «مواجهتان وبيديفست مباراتين وكايزر تشفيز مباراة واحدة فقط.



30 هدفا للأهلي في شباك أندية جنوب أفريقيا مقابل 23



خلال تاريخ مواجهات الأهلى وفرق جنوب أفريقيا نجح لاعبو الأهلي فى زيارة شباك فرق جنوب أفريقيا 30 مرة، واستقبلت شباك الأهلي 23 هدفا أمام فرق جنوب أفريقيا.



حسام عاشور 14 مباراة أمام أندية جنوب أفريقيا



يعد قائد النادي الأهلي السابق ولاعب الاتحاد السكندري الحالي أكثر لاعبي الأهلي مشاركة أمام أندية جنوب أفريقيا برصيد 14 مباراة، حيث كانت أولى مشاركته أمام فريق اياكس كيب تاون الجنوب افريقي في بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2005.


وآخرها كانت أمام فريق صن داونز الجنوب في إياب الدور ربع النهائي لبطولة إفريقيا عام 2019 وذلك قبل أن يرحل عن القلعة الحمراء في شهر أبريل من العام الماضي 2020.


8 مباريات جمعت الأهلي وصن داونز الجنوب أفريقي


ترجع أول مباراة جمعت بين الأهلي وصن، كانت في نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2001، وتعادل في لقاء الذهاب بجنوب أفريقيا بهدف لكل فريق قبل أن يفوز فى لقاء الإياب بالقاهرة بثلاثة أهداف دون رد ليتوج باللقب الإفريقي للمرة الثالثة في تاريخه.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements