رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

​مدرب سموحة: الفوز على المقاولون كان صعبا.. و مصطفى فتحي لاعب كبير

المقاولون ضد سموحة
المقاولون ضد سموحة
أكد أحمد سامي المدير الفني لفريق سموحة أن مباراة المقاولون العرب كانت قوية للغاية مشددا على أهمية الفوز وحصد الثلاث نقاط.

وقال سامي فى تصريحات لبرنامج "البريمو" المذاع على قناة "ten": "هناك نظام داخل الفريق وفوز سموحة على المقاولون اليوم كان صعبا نظرا لقوة الفريق ونجحنا فى إيقاف خطورة المنافس".


وأضاف: "مصطفي فتحي لاعب كبير وسنحاول الاستفادة منه خلال فترة تواجده معنا وله ثقله داخل الملعب".




خطف الفريق الأول لكرة القدم بنادي سموحة ثلاث نقاط ثمينة من مضيفه المقاولون العرب، بالفوز عليه بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي إنتهى قبل قليل على استاد عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر، والمؤجل بينهما من الجولة الثامنة بمسابقة الدوري المصري الممتاز.

وأحرز باسم علي هدف المقاولون بالدقيقة 28 من الشوط الأول ثم تعادل أحمد عبدالقادر بالهدف الأول لسموحة بالدقيقة 43 من الشوط نفسه قبل أن ينجح مصطفي فتحي المعار من نادي الزمالك في تسجيل هدف التفوق لسموحة فى الدقيقة 68 من عمر اللقاء.

المباراة حفلت بالإثارة والندية فى أغلب فتراتها، خاصة فى الشوط الثاني، الذي جاء سريعاً ومثيراً من جانب الفريقين، وتبادلا خلاله الهجمات بشكل مكثف، لرغبة كل منهما فى تحقيق الفوز وخطف الثلاث نقاط، إلا أن تألق الثنائي أحمد عبد القادر صانع ألعاب سموحة ومصطفي فتحي جناح الفريق، رجح كفة سموحة فى الشوط الثاني ونجح فى خطف هدف الفوز باللقاء

وبدأ المقاولون العرب المباراة بتشكيل مكون من: محمود أبو السعود في حراسة المرمى وأمير عابد ومحمد سمير وفاروق نور الدين وحسن الشامي ووسيم النغموشي وباسم علي ومحمد مجلي وأحمد داودا ولويس إدوارد وسيف الجزيري.


بينما ضم تشكيل سموحة كلا من: الهاني سليمان في حراسة المرمي ورجب نبيل ومحمد عبد المنعم ومحمد الترهوني وأطهر الطاهر وعلي غزال وأحمد حمص وأحمد عبد القادر ومصطفى فتحي وعبد الكبير الوادي وحسام حسن.


بهذه النتيجة رفع سموحة رصيده من النقاط إلى 12 تقدم بها للمركز الثامن بجدول الدوري، حيث فاز فى مباراتين وتعادل في ست مباريات وخسر مباراة واحدة، وسجل لاعبوه 10 أهداف واهتزت شباكه بمثلهم.


أما فريق المقاولون العرب فقد تجمد رصيده عند رصيده عند 7 نقاط في المركز السادس عشر، بعدما خاض 9 مباريات فاز في اثنتين وتعادل فى واحدة، وخسر 6 مباريات وأحرز لاعبوه 9 أهداف واهتزت شباكه بـ14 هدفا.


تاريخ لقاءات المقاولون ضد سموحة
وقبل لقاء اليوم الثلاثاء، التقى الفريقان في 17 مباراة في بطولة الدوري، وانتهت 8 مباريات بينهما بالتعادل، وحقق المقاولون العرب الفوز في 5 لقاءات، بينما حقق سموحة الفوز في 4 مباريات.

موسم 2010-2011، فاز المقاولون على سموحة في الدور الأول والثاني 2-1، و2-0 بالترتيب.

موسم 2011-2012، التعادل 1-1 في مباراة الدور الأول ولم يكتمل الدور الثاني بسبب مذبحة بورسعيد.

موسم 2013-2014، فاز سموحة في الدور الأول 1-0، وتعادل الفريقين الدور الثاني 0-0.

موسم 2014-2015، تعادل سلبي في الدور الأول وفوز سموحة 2-1 في الدور الثاني.

موسم 2015-2016، تعادل 1-1، وفوز المقاولون 2-0.

موسم 2016-2017، تعادل 1-1، و3-3، في مباراة الدورين.

موسم 2017-2018، فاز سموحة في اللقاءين بنتيجة واحدة 3-0.

موسم 2018-2019، فاز المقاولون على سموحة الدور الأول والدور الثاني بنتيجة 2-1 .

موسم 2019-2020 ، تعادل الفريقين 2-2 في الدور الأول و1-1 في الدور الثاني .
Advertisements
الجريدة الرسمية