رئيس التحرير
عصام كامل

مخاوف في الأهلى من "سيكازوى" حكم مباراة صن داونز

جانى سيكازوى
جانى سيكازوى
سادت حالة من المخاوف بين مسؤولى النادى الأهلى نظرا لإدارة الحكم الزامبى جانى سيكازوى مباراة الفريق الأحمر أمام فريق صن داونز الجنوب افريقي باياب الدور ربع النهائي لبطولة دوري ابطال افريقيا المقرر إقامتها عصر يوم السبت المقبل على ملعب لوكاس موريبى بجنوب افريقيا.


الأهلى يشكو حكم مباراة الذهاب 
وتقدم مجلس إدارة النادي الاهلي بشكوى ضد الحكم السنغالى ماجببتى نداى حكم مباراة الذهاب  فى الاتحاد الافريقي لكره القدم كاف وذلك نظراً لارتكابه اخطاء عديده أثرت على نتيجه مباراة الذهاب أمام صن داونز لعل أبرزها عدم احتسابه ركله جزاء لصالح محمد شريف مهاجم الأهلي ضد حارس صن داونز الذي كان يستحق الطرد في تلك اللعبة بسبب تعمده إيذاء لاعب الأهلى.

4 وقائع شهيرة

تم إيقاف الحكم جاني سيكازوي لمدة خمسة أشهر بعد تحكيمه لمباراة الترجي التونسي وأول أغسطس الانجولى  والتى شهدت اخطاء تحكيمية فادحة تسببت في خروج الفريق الانجولى من بطولة إفريقيا.

نهائى كأس الأمم  

وأدار الحكم الزامبى جانى سيكازوى مباراة منتخب مصر أمام الكاميرون في نهائي كأس أمم أفريقيا 2017 بالجابون والذي انتهت بخسارة المنتخب المصري أمام منتخب الكاميرون بهدفين مقابل هدف وشهدت المباراة أيضا أخطاء تحكيمية شديدة أثرت على نتيجة المباراة.

نهائي دوري الأبطال
وتواجد الحكم الزامبى جانى سيكازوى في نهائي دوري ابطال افريقيا عام 2019 الذى جمع بين الترجي التونسي ونادي الوداد البيضاوي المغربي في رادس كحكم للفار والذي أثر على المباراة وأن تستكمل ويفوز الترجي التونسي بالبطولة الأفريقية التى أثارت جدلاً كبيراً بسبب قرارات التحكيم.

مباراة مصر ونبجبريا

كما كان حكمًاا لمباراة المنتخب المصري أمام منتخب نيجيريا في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا الجابون عام 2017 والذي حرم مصر من هدف مُحقق بعد انفراد  محمد صلاح مهاجم المنتخب الوطني بمرمى المنتخب النيجيري ولكن صافرة الحكم كان لها رأي آخر معلنة انتهاء المباراة ويُضيع الحكم سيكازوي هدف التقدم للمنتخب المصري بعد أطلق صافرته بانتهاء المباراة.
الجريدة الرسمية