رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محمد معروف حكما للقاء المقاولون والإنتاج الحربي

الحكم محمد معروف
الحكم محمد معروف

أعلنت لجنة الحكام الرئيسية بإتحاد الكرة برئاسة وجيه أحمد أسماء حكام مباراة اليوم السبت، بين المقاولون العرب والإنتاج الحربي، فى إفتتاح مباريات الجولة الحادية والعشرين من الدوري الممتاز على النحو التالي:


محمد معروف (حكم ساحة) وعادل ماهر (مساعد أول) وعمرو جمعة (مساعد ثان) وأشرف ربيع (حكم رابع) وصبحي العمراوي (حكم فيديو) ومبروك نبيل (مساعد حكم فيديو). 


من جهة أخري، رفض مسئولو إتحاد الكرة بشكل حاسم طلب النادي الأهلي إستقدام حكام أجانب لمباريات الفريق الأحمر فى الدوري الممتاز خلال الفترة المقبلة، وهو ما طالب به مجلس إدارة القلعة الحمراء خلال إجتماعه اليوم الجمعة .

مصدر مسئول باتحاد الكرة أكد فى تصريحات خاصة لفيتو، أن مسابقة الدوري لن تشهد حكاماً أجانب خلال الموسم الحالي، وأن هناك ثقة كاملة من جانب اللجنة الثلاثية التي تدير الإتحاد فى الحكام المصريين وكفاءتهم وقدرتهم على الخروج بالمسابقة لبر الأمان.

أضاف المصدر، أن التحكيم المصري أثبت كفاءة عالية فى إدارة المباريات القارية والمحلية فى الموسمين الأخيرين، وكان آخرها لقاء القمة بين الأهلي والزمالك فى الدور الأول بمسابقة الدوري.

حكام القمة
أضاف المصدر، أن لجنة الحكام ما زالت تدرس الأسماء المرشحة لإدارة مباراة القمة 102 بين الأهلي والزمالك، والمحدد لها يوم الإثنين المقبل فى الجولة 21 من الدوري الممتاز، وسيتم الاستقرار بشكل نهائي على الطاقم المرشح لإدارة المباراة غدا السبت، على أن يتم الإعلان رسميا عن أسماء الطاقم بعد غد الأحد.

منافسة ثنائية
من جهة أخرى، كشف مصدر مسئول باتحاد الكرة، أن المنافسة على إدارة مباراة القمة 102 بين الأهلي والزمالك، تحكيمياً انحسرت بين الثنائي أمين عمر وزميله إبراهيم نور الدين.

أضاف المصدر الذي رفض الكشف عن هويته، أن النادي الأهلي أخطر إتحاد الكرة رفضه إسناد المباراة تحكيمياً إلى الحكم محمد عادل، الذي دائماً ما تشهده مباريات الأهلي تحت إدارته مشاكل تحكيمية وتحامل على الفريق الأحمر.

استبعاد عادل
وتابع المصدر، أن لجنة الحكام برئاسة وجيه أحمد تتجه إلى إستبعاد محمد عادل من بين الأسماء المرشحة لإدارة مباراة القمة المقبلة، تفادياً للصدام مع مسئولي القلعة الحمراء فى حال أسندت المباراة إلى الحكم المذكور.

أمين عمر الأقرب
ويعد الحكم أمين عمر هو الأوفر حظاً لنيل شرف إدارة مباراة القمة 102، المحدد لها يوم الإثنين المقبل باستاد القاهرة الدولي، ضمن مواجهات الجولة ال21 من مسابقة الدوري المصري الممتاز، خاصة أن إبراهيم نور الدين سبق له إدارة مباراة القمة عام 2014، أمام محمد الحنفي فقد سبق له إدارة مباراة القمة فى عام 2018 .

وكانت مباراة القمة 121 قد أدارها الحكم الدولي محمود البنا بكفاءة عالية، ونال إشادة جميع خبراء التحكيم وجماهير الناديين، ما شجع إتحاد الكرة على التمسك بإسناد مباراة الفريقين فى الدور الثاني والمحدد لها يوم الإثنين المقبل، لطاقم حكام مصري أيضا.

جدير بالذكر أن أمين عمر يحتل المرتبة الثانية فى القائمة الدولية للحكام فى الموسم الحالي خلف محمود البنا، بينما يحل أحمد الغندور فى المرتبة الثالثة وإبراهيم نور الدين رابعاً أمام محمد عادل فهو فى الترتيب السابع والأخير بالقائمة الدولية للموسم الحالي. 

Advertisements
الجريدة الرسمية