رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محمد فضل يفجر مفاجأة: تم التلاعب في بند التجنيد بلائحة اتحاد الكرة

محمد فضل
محمد فضل
كشف محمد فضل، لاعب الأهلي وعضو اتحاد الكرة السابق، أنه تم التلاعب ببند تأدية الخدمة العسكرية بلائحة النظام الأساسي لاتحاد الكرة الحالية.


التلاعب
ونشر "فضل" عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعى فيسبوك: "شهادة بما يرضي الله، يجب إزالة الفواصل في بند التجنيد في لائحة النظام الأساسي للاتحاد المصري سواء نسخة اللجنة الخماسية أو التعديل الذي تم من اللجنة الثلاثية، ووضع البند كما نص الدستور المصري احترامًا للجمعية العمومية وسيادة الدولة المصرية".

ووصف فضل التلاعب: "دي تعتبر مجاملة وتحايل صارخ لأشخاص بعينهم تهربوا من التجنيد ثم تصالحوا وهذا هو البند الذي يجب أن يكون في اللائحة (أن يكون قد أدى الخدمة العسكرية، أو أُعفي من أدائها قانونًا)".



وتابع: وهذا هو البند الموجود حاليًا الذي يرغبون في اعتماده ونشره في الجريدة الرسمية كما هو موضح في الصورة ويجب إزالة الفصلة بعد كلمة دائم لتصبح جملة واحدة كالآتي.. أن يكون قد أدى خدمته العسكرية، أو أعفي منها وفقًا لأحكام القانون ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَخُونُوا اللَّهَ وَالرَّسُولَ وَتَخُونُوا أَمَانَاتِكُمْ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ﴾ [الأنفال: 27].

ووصف الكابتن محمد فضل في آخر أحاديثه أن طريقة رحيل اللجنة الخماسية من اتحاد الكرة كانت غير لائقة وسيئة، لافتًا إلى أن مخاطبات حدثت من بعض الأشخاص مع الفيفا لرحيل اللجنة.

هاني أبو ريدة
وأضاف أن المهندس هاني أبو ريدة والمهندس أحمد مجاهد وراء إقصاء اللجنة الخماسية التي كان يرأسها عمرو الجنايني من إدارة اتحاد الكرة واستبدالها باللجنة الثلاثية الحالية.

خطاب الفيفا
وأضاف: "تلقينا خطابًا من الفيفا يوم 16 ديسمبر الماضي يفيد بأن اللجنة الخماسية مستمرة حتى يوم 31 لكنه سيتم تقليص الأعضاء إلى 3 فقط، والخطاب وصل للجنة الأوليمبية المصرية، ولكن بعد 3 ساعات فقط تغير الثلاث أعضاء بثلاثة جدد، كل ذلك حدث في ثلاث ساعات".


وتابع: "ما أحزنني ليس رحيلنا لكن الطريقة التي تم التعامل بها معنا لا سيما وأننا قدمنا على مدار سنة و3 أشهر مجهودًا كبيرًا يشهد له الجميع في تطوير اللعبة وإتاحة الفار". 

ورد محمد فضل بعنف على تصريحات اللجنة الثلاثية عن تعيين بعض الأقارب في اتحاد الكرة، قائلًا: "عيب ده ميصحش.. إحنا لجنة معينة ولسنا مخولين بذلك".

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، تعيين أحمد مجاهد رئيسًا للجنة الثلاثية الجديدة في اتحاد الكرة، وتضم اللجنة في عضويتها كلا من محمد الشواربي وأحمد عوض.

وكان اتحاد الكرة تلقى خطابًا رسميً من جانب الفيفا يوجه فيه الشكر إلى اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني، وكلف الفيفا اللجنة الثلاثية بإدارة شئون الاتحاد.
Advertisements
الجريدة الرسمية