Advertisements
Advertisements
الخميس 25 فبراير 2021...13 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

محمد فضل يدخل دائرة المرشحين لرئاسة رابطة الأندية المحترفة

رياضة 20190112233643469
محمد فضل عضو اتحاد الكرة السابق

يوسف شعبان

دخل محمد فضل لاعب الأهلي وعضو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة السابق، دائرة المرشحين بقوة لرئاسة رابطة الأندية المحترفة لدوري القسم الأول.

وعلمت فيتو، أن فضل سيكون مرشح النادي الأهلي لعضوية المكتب التنفيذي لرابطة الأندية، وسيتم دعمه من قبل رئيس النادي محمود الخطيب على منصب رئيس الرابطة، نظرا للخبرات الكبيرة التي اكتسبها فضل خلال تواجده عضوا باللجنة الخماسية التي أدارت اتحاد الكرة على مدى سنة ونصف، قبل أن تغادر اتحاد الكرة أواخر ديسمبر الماضي بأمر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا». 

ومن المقرر أن تجتمع أندية الدوري الممتاز مع اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة يوم الإثنين المقبل، لاعتماد الأسماء المرشحة لعضوية المكتب التنفيذي للرابطة.

ووفقا للائحة التأسيسية لرابطة الأندية المحترفة، يتم تشكيل المكتب التنفيذي من 7 أعضاء، خمسة منهم ترشحهم أندية الدوري الثمانية عشر، بينما يختار اتحاد الكرة شخصين لتمثيله داخل الرابطة، ويتم انتخاب رئيس الرابطة من بين الأسماء الخمسة التي تختارهم أندية الدوري.

من جهة أخرى، قرر الاتحاد المصري لكرة القدم تأجيل انتخابات المكتب التنفيذي لرابطة أندية القسم الثاني المقرر إقامتها غدا الأحد وذلك لعدم توافر العدد المطلوب من المرشحين المستوفين للشروط.

ومن المقرر أن يعلن الاتحاد المصري في وقت لاحق عن تحديد موعد جديد.

وكان ممثلو أندية القسم الثاني عقدوا العديد من الاجتماعات على مدى الأيام الماضية، من أجل حسم التشكيل النهائي للمكتب التنفيذي لرابطة الأندية، وتم بالفعل الاتفاق بين الأندية بشكل ودي على المرشحين عن المجموعات الثلاث في تشكيل رابطة المحترفين للقسم الثاني. 

ورشحت كل مجموعة من المجموعات الثلاث بدوري القسم الثاني (مجموعة الصعيد ومجموعة القاهرة ومجموعة بحري) شخصين لتمثيلها في الرابطة، بإجمالي 6 أشخاص، بالإضافة إلى شخص واحد سيتم اختياره من اتحاد الكرة لتمثيله في الرابطة، حيث يتشكل المكتب التنفيذي للرابطة من 7 أعضاء، ويشترط أن يكونوا جميعا من خارج مجالس إدارات الأندية أعضاء الجمعية العمومية للرابطة أو العاملين فيها.

واستقرت أندية الصعيد على اختيار الثنائي الدكتور ناصر الوصيف وصبري فراج بينما رشحت فرق القاهرة الثنائي خالد لطيف ومحمد الطويلة ومجموعة بحري اختارت اللواء مشهور أحمد وأحمد إبراهيم مجاهد".

واشترطت أندية الدوري الممتاز، على اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، اعتماد لائحة النظام الأساسي الجديدة للاتحاد من قبل اللجنة الأولمبية ووزارة الشباب والرياضة، قبل إقامة انتخابات المكتب التنفيذي لرابطة الأندية المحترفة.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements