رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محمد الشواربي يتوجه إلى المغرب لدعم أبو ريدة في انتخابات الكاف

هاني ابوريدة
هاني ابوريدة
سافر محمد الشواربي عضو اتحاد الكرة ، للمغرب مع وفد الاتحاد الإفريقي، من أجل حضور انتخابات المكتب التنفيذي للكاف والمقرر إقامتها يوم الجمعة المقبل .


وتعثر سفر باقي الوفد المصري بعد غلق الرحلات الجوية بين مصر والمغرب بسبب تفشي فيروس كورونا، ولكن هناك محاولات للسفر من أجل دعم هاني أبوريدة المرشح على منصب عضو المكتب التنفيذي للكاف.

وصول مجاهد 

ووصل أحمد مجاهد، إلى العاصمة المغربية الرباط، يوم الخميس الماضي، برفقة هاني أبو ريدة عضو مجلس الفيفا والمكتب التنفيذي للكاف لوضع الاستعدادات الأخيرة للانتخابات التي ستجرى هناك يوم 12 مارس الحالي والتي يسعى من خلالها أبو ريدة للحفاظ على مقعده.

تعليق الرحلات الجوية

وكانت السلطات المغربية قد قررت تعليق الرحلات الجوية مع كل من الجزائر ومصر، وذلك حتى 21 من مارس، وذلك بسبب تداعيات انتشار “فيروس كورونا”.

وأورد المكتب الوطني للمطارات أن المسافرين العابرين لمطارات هذه الدول يشملهم قرار حظر الدخول.

كما أعلنت شركة مصر للطيران، وقف رحلاتها الجوية بين القاهرة وكازابلانكا، اعتبارًا من الجمعة، وحتي إشعار آخر.

وقالت شركة مصر للطيران إنه بالإشارة إلى التعليمات الصادرة عن السلطات المختصة بدولة المغرب، في ضوء الإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها للحد من انتشار فيروس كورونا، تُعلن (مصر للطيران) عن وقف رحلاتها بين القاهرة وكازابلانكا لحين إشعار آخر.

عودة مجاهد وأبوريدة للمغرب

وعاد أحمد مجاهد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم بصحبة هاني أبو ريدة عضو مجلس الفيفا والمكتب التنفيذي للكاف إلى العاصمة المغربية الرباط بعد حضورهما الاجتماع التحضيري لانتخابات الكاف والفيفا الذي عقد برعاية جياني أنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي في العاصمة الموريتانية نواكشوط على هامش نهائي الأمم الأفريقية للشباب تحت عنوان "الوحدة من أجل تقدم أفريقيا".

وكان الاجتماع شهد ترتيبات انتخابية في مقدمتها تزكية باتريس موتسيبي الجنوب أفريقي لرئاسة الكاف في الانتخابات التي ستعقد في الرباط يوم الجمعة المقبل ويترشح خلالها المهندس هاني أبو ريدة للحفاظ على مقعده في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

اتصالات أبو ريدة

وكثف أبو ريدة اتصالاته مع مسئولي الاتحادات الأهلية في أفريقيا من أجل الحفاظ على مقعده في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ومن جهة أخرى، أجرى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اتصالا هاتفياً مع المهندس هاني أبو ريدة عضو مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والمكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم لـ"كاف"، للاطمئنان على استعداداته لانتخابات الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".

وزير الرياضة يدعم أبو ريدة

وجاء تواصل وزير الشباب والرياضة مع المهندس هاني أبو ريدة في إطار الدعم الذي يقدمه الوزير لكل الشخصيات المصرية المرشحة للمناصب الرياضية الدولية.

وأعرب الدكتور أشرف صبحي عن خالص تمنياته بالتوفيق للمهندس هاني أبو ريدة في انتخابات الاتحاد الدولي لكرة القدم، مشيداً بالخبرات التي يتمتع بها أبو ريدة وقدرته على الحفاظ على منصبه.


Advertisements
الجريدة الرسمية