رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محكمة إسبانية تصدم "يويفا" بسبب دوري السوبر الأوروبي

دوري السوبر الأوروبي
دوري السوبر الأوروبي
Advertisements

قضت محكمة إسبانية بإلغاء عقوبات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، التي وقعها على أندية ريال مدريد، وبرشلونة، ويوفنتوس، بسبب دورها في مشروع دوري السوبر الأوروبي.


كما أمرت المحكمة اليويفا بعدم اتخاذ أي خطوات من شأنها استبعاد الأندية الثلاثة الباقية من 12 فريقًا أعلنت في البداية انضمامها لهذا المشروع الانفصالي.

وكانت حالة من الانقسام ضربت الكرة الأوروبية، بعدما أعلن 12 ناديًا من النخبة في إنجلترا، وإسبانيا، وإيطاليا، عزمها بدء بطولة جديدة مكونة من 20 فريقًا، حيث يتواجد 15 فريقًا ثابتًا، بالإضافة إلى 5 فرق متغيرة كل موسم.

وهدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، في بيان وقعت عليه اتحادات: إنجلترا، وإسبانيا، وإيطاليا، لكرة القدم وروابط الأندية في الدول الثلاث، باستبعاد اللاعبين والأندية المشاركة في دوري السوبر الأوروبي من المشاركة في البطولات الأخرى.

بعدها تقلص عدد الأندية التي قررت إنشاء البطولة إلى 3، إثر اعتذار 9 أندية أخرى، إلا أن أندية: ريال مدريد، وبرشلونة، ويوفنتوس، ما زالت تحتفظ بالفكرة على أمل تنفيذها لاحقًا.

وأعلن الاتحاد الأوروبي اتخاذ إجراءات تأديبية صارمة ضد الأندية التي أسست بطولة دوري السوبر الأوروبي، ولم تُبعد نفسها بعد عن المشروع، وقد يؤدي هذا إلى أقصى عقوبة وهو الحظر لمدة عامين من دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي، بداع انتهاك المادة 51 من النظام الأساس التي تنص على أنه”لا توجد مجموعات أو ربما يتم تشكيل تحالفات بين أندية منتسبة، بشكل مباشر أو غير مباشر، إلى اتحادات أعضاء مختلفة في يويفا دون إذن من الاتحاد الأوروبي.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية