Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 15 يونيو 2021...5 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

محرز يحصد جائزة لاعب الأسبوع في دوري أبطال أوروبا

رياضة رياض محرز
رياض محرز

أسامة حافظ

كشف الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم الجمعة، عن الفائز بجائزة أفضل لاعب في جولة إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ونجح الجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي، في حصد الجائزة، عقب إحراز هدفي فوز فريقه على باريس سان جيرمان.


وسجل محرز ثنائية فريقه في شباك سان جيرمان بملعب الاتحاد، بعد أن ساهم أيضًا بتسجيل هدف الفوز لفريقه في مباراة الذهاب بحديقة الأمراء.

وتنافس محرز على الجائزة، مع كل من:

- نجولو كانتي، لاعب وسط تشيلسي، بعد أن سيطر على وسط الملعب أثناء فوز فريقه على ريال مدريد (2-0).

- روبن دياز، مدافع مانشستر سيتي، الذي حافظ على نظافة الشباك في فوز فريقه على باريس سان جيرمان بنتيجة (2-0).

- كاي هافيرتز، نجم تشيلسي، الذي بذل جهدًا هجوميًا كبيرًا في فوز فريقه على ريال مدريد (2-0).

البريمرليج

وكشفت رابطة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الجمعة عن اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في الشهر في البريميرليج عن شهر أبريل.

وجاء الكسندر ارنولد لاعب ليفربول على رأس تلك القائمة حيث خلال الشهر الماضي، خاض المدافع الإنجليزي أربع مباريات في الدوري صنع فيها هدفين وسجل هدفًا رائعًا قاد به ليفربول للفوز على أستون فيلا في آنفيلد.

ويتنافس أليكساندر-آرنولد على الفوز بالجائزة مع ستوارت دالاس لاعب ليدز يونايتد، وماسون جرينوود لاعب مانشستر يونايتد، وكيليتشي إهيناتشو لاعب ليستر سيتي، وجيسي لينجارد لاعب وست هام، وماثيوس بيريرا لاعب ويست بروميتش، وألان سانت-ماكسيمان لاعب نيوكاسل يونايتد، وكريس وود لاعب بيرنلي.

محمد صلاح
وحصد محمد صلاح، نجم المنتخب الوطني وفريق ليفربول، جائزة لوريوس للإنجاز الرياضي لعام 2021، مساء امس الخميس، وهي الجائزة التي تحتفي بأعظم الرياضيين في العالم الذين يكونون مصدر الإلهام.

أول مرة

وهذه الجائزة يحصدها محمد صلاح لأول مرة في مسيرته، كما أنه أول مصري يفوز بهذه الجائزة.

ورغم معاناة ليفربول هذا الموسم في الدوري الإنجليزي، إلا أن محمد صلاح نجح في تسجيل 20 هدفاً، ليحتل المركز الثاني في جدول ترتيب هدافي المسابقة، خلف هاري كين (21).

فيجو

وأعلن لويس فيجو لاعب ريال مدريد ومنتخب البرتغال السابق عن فوز محمد صلاح بجائزة “لوريوس” للإنجاز الرياضي، وذلك بسبب مساهمته في مشاريع خيرية بمسقط رأسه نجريج، وتبرعه بالمال لبناء مدرسة، ومستشفى، ووحدة إسعاف، وكذلك دعم المرأة في الشرق الأوسط.


تعليق صلاح

وقال محمد صلاح بعد تتويجه بالجائزة: “أنا فخور جداً باختياري من قبل أكاديمية لوريوس لهذه الجائزة، عام 2020 كان صعباً ونحن بحاجة للتعلم من هذه التجربة وندعم بعضنا البعض وبذل قصارى جهدنا للمستقبل”.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements