رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«محدش أحسن من حد».. تفاصيل 15 مباراة جمعت الأهلي والزمالك في أبريل

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك
يواجه الأهلي نظيره الزمالك، في التاسعة والنصف مساء غد الأحد، على استاد القاهرة الدولي، في مباراة مؤجلة من الجولة الرابعة لبطولة الدوري الممتاز. 



وهذا اللقاء سيكون الـ16 في مواجهات الفريقين في شهر أبريل، منذ بداية مسابقة الدوري الممتاز عام 1948.


وفي التقرير التالي نرصد الـ15 مباراة التي جمعت الأهلي والزمالك في شهر أبريل حيث فاز الزمالك في 5 مباريات وحكم التعادل خمس مباريات بينما فاز الأهلي في 5 مباريات منهم مباراة فاز بها اعتباريا.


انتصارات  الأهلي


في 13 أبريل عام 1951 فاز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، و في 7 أبريل 1957 فاز الأهلي بثنائية نظيفة، وفي 20 أبريل 1962 كان الفوز الثالث بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.


بينما جاء الفوز الرابع في 22 أبريل موسم 1987 بهدفين مقابل هدف، وآخر المواجهات كانت اعتبار فوز الأهلي بهدفين مقابل لا شيء بعد أن رفض الزمالك خوض اللقاء بعد مرور دقائق بسبب طرد أيمن عبد العزيز لاعب الفريق وكان في 9 أبريل موسم 1999.


فوز الزمالك


وفي الأول من أبريل عام 1949 فاز الزمالك بهدف مقابل لا شيء أحرزه يونس مرعي، وفي 30 من أبريل من موسم 1965 فازت القلعى الحمراء بهدفين مقابل هدف، ثم جاء الانتصار الثالث في 17 أبريل موسم 1994 وفاز الزمالك بهدفين مقابل لا شيء.


وفي 19 أبريل من 2003 فاز الزمالك للمرة الرابعة بثلاثة أهداف مقابل هدف، وآخر الانتصارات كان في 26 أبريل 2018 وفاز الفارس الأبيض بهدفين مقابل هدف أحرزهما.


مباريات انتهت بالتعادل 


كان أول التعادلات في 8 أبريل 1955 وانتهت المباراة بهدف لكل فريق، وجاء التعادل الثاني في 17 أبريل موسم 1977 وانتهت المباراة بدون أهداف.


وفي الأول من أبريل عام 1983 كان التعادل الثالث بهدف لكل فريق، ثم كان التعادل السلبي من جديد في المواجهة الرابعة في 23 أبريل 2009، أما آخر مواجهات التعادل فقد كانت في 16 ابريل 2010 وانتهت بالتعادل بثلاثة أهداف لكل فريق.


تاريخ مواجهات موسيماني مع الزمالك في أفريقيا



والتقى المدرب الجنوب افريقي بيتسو موسيمانى مع الزمالك فى خمس مرات قبل ذلك جميعهم فى بطولة دورى ابطال افريقيا حيث فاز في اربع مباريات وخسر فى مباراة واحدة فقط.


وتعود المواجهة الأولى لموسيمانى أمام الزمالك في دور المجموعات ببطولة دوري ابطال افريقيا عام 2016 عندما كأن يتولى تدريب نادى صن داونز الجنوب افريقي ونجح في الفوز على الزمالك بهدفين مقابل هدف في لقاء الجولة الثالثة الذي أقيم بجنوب افريقيا قبل أن يحقق الفوز في لقاء الجولة الرابعة بالقاهرة بهدف نظيف ويتوج بطلا للدوري أبطال أفريقيا مع فريقه السابق صن داونز الجنوب افريقي.


نجح موسيمانى في تحقيق الانتصار الثالث له على الزمالك فى ذهاب نهائي دوري ابطال افريقيا  عام 2016 بثلاثه اهداف دون رد فى المباراة التى جمعت صن داونز بالقلعه البيضاء قبل أن يتلقى الخسارة الوحيده له أمام الزمالك في لقاء الإياب بالقاهرة بهدف نظيف.


نجح موسيمانى في تحقيق الفوز على الزمالك فى نهائى دورى أبطال أفريقيا فى الموسم الماضي بهدفين مقابل فى القمة الأولى مديرا فنيا للمارد الأحمر ليحصد ثانى ألقابه الأفريقية واللقب التاسع للقلعة الحمراء. 
Advertisements
الجريدة الرسمية