رئيس التحرير
عصام كامل

مجهودات ضخمة من اللجنة اللوجيستية لإنجاح مونديال اليد

ممدوح الششتاوي
ممدوح الششتاوي
يبذل مسئولو اللجنة اللوجيستية برئاسة ممدوح الشتتاوي مجهودات ضخمة، من أجل تذليل كافة العقبات التي تواجه لجان بطولة كأس العالم لكرة اليد 2021، المقامة حاليا في مصر وتستمر حتى يوم 31 يناير الجاري.


ونجحت اللجنة خلال الفترة الماضية على تذليل العديد من العقبات التي واجهت لجان البطولة، بالإضافة إلى توفير كل متطلبات المنتخبات المشاركة في المونديال وعددها 31 منتخب بالإضافة إلى المنتخب الوطني مستضيف البطولة.

ويترأس اللجنة اللوجيستية ممدوح الششتاوي المدير التنفيذي للجنة الأولمبية وتضم في عضويتها كل من مريم السبع ووليد مختار.

ومن جهة أخرى، استقر مسئولو الاتحاد الدولي لكرة اليد برئاسة الدكتور حسن مصطفى، على احتساب نتيجة مباراة ألمانيا والرأس الأخضر المقرر إقامتها غدا في الجولة الثانية من الدور التمهيدي لبطولة كأس العالم لكرة اليد 2021، لصالح المنتخب الألماني بنتيجة (10-0).

ويأتي قرار الاتحاد الدولي بعد فشل منتخب الرأس الأخضر في توفير 10 لاعبين في قائمته استعدادا للمباراة وذلك بعد إصابة 2 من لاعبيه بفيروس كورونا، ودخولهم العزل.

وحضر منتخب الرأس الأخضر إلى القاهرة بـ11 لاعبا، بسبب تفشي فيروس كورونا بين لاعبي.

وباتت قائمة المنتخب حاليا تضم 9 لاعبين فقط، بعد تأكد إصابة عنصرين بالفريق بفيروس كورونا، وهو ما أكدته نتيجة المسحات التي خضع لها المنتخب.

وبالنظر للمادة F 7. C الخاص بتدابير التعامل مع فيروس كورونا، يحتاج كل فريق لوجود 10 لاعبين من بينهم حارس مرمى للعب في أي مباراة.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد المنتخب الألماني إلى 4 نقاط، يحتل بهم صدارة ترتيب المجموعة الأولى، فيما يظل رصيد منتخب الرأس الأخضر صفر، بعد خسارته المباراة الأولى أمام منتخب المجر.

وكان المنتخب الوطني الأول لكرة اليد بقيادة المدير الفني الإسباني روبيرتو جارسيا قد حقق الفوز على نظيره المقدوني بنتيجة (38-19)، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت، ضمن لقاءات الجولة الثانية من الدور التمهيدي لبطولة كأس العالم لكرة اليد في نسختها رقم 27، المقامة حاليا في مصر وتستمر حتى يوم 31 يناير الجاري.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد منتخب مصر لكرة اليد إلى 4 نقاط، يحتل بهم ترتيب المجموعة السابعة، في انتظار ما ستسفر عنه نتيجة مباراة السويد مع تشيلي.
الجريدة الرسمية