رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مجلس الزمالك يكشف لـ فيتو عن مفاجأة من العيار الثقيل في عقد مصطفى محمد مع جالطة سراي

مصطفى محمد
مصطفى محمد
كشف مصدر مسئول بمجلس الزمالك عن حقيقة كل ما أثير خلال الساعات القليلة الماضية بخصوص العقد الموقع بين النادي وجالطة سراي التركي في إعارة مهاجم الفريق مصطفى محمد.


وكانت أثيرت الكثير من التساؤلات حول حقيقة أحقية النادي التركي في شراء اللاعب بمبلغ 4 ملايين دولار في نهاية الإعارة دون الرجوع إلى الزمالك وفقا للعقد الموقع بين الطرفين خاصة في ظل التألق الواضح للاعب خلال هذه الفترة في الدوري التركي مع فريقه.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ "فيتو" أن مجلس إدارة النادي ممثل في اللجنتين القضائية والتنفيذية لا يمكن أن تهدر حق النادي بهذه السهولة وأن الاتفاق الذي تم بين الزمالك والنادي التركي يحتوي على جميع المزايا والحقوق للزمالك خاصة وأن الجميع داخل المجلس توقع تألق اللاعب وارتفاع سعرة خلال الفترة المقبلة.

وشدد المصدر على أن العقد الموقع رسميا مع النادي التركي يتيح للزمالك عدم تفعيل عقد البيع بمبلغ 4 ملايين دولار في نهاية مدة الإعارة في حالة وصول عرض أخر للنادي أكبر من 4 ملايين دولار.

واستطرد المصدر في هذه الجزئية قائلا: "في حالة وصول عرض للنادي مثلا من أحد الأندية الأوروبية يطلب شراء مصطفى محمد بـ 10 ملايين دولار في نهاية مدة الإعارة سيقوم الزمالك وفقا للعقد الموقع بإبلاغ النادي التركي بأن هناك عرضا وصل للنادي بهذا المبلغ ومن الممكن بيعه للنادي التركي بنفس المبلغ المعروض على الزمالك من النادي الآخر في حالة موافقة النادي التركي وهو ما يعني أن نادي جالطة سراي له الأولوية في شراء اللاعب بمبلغ أكبر من 4 ملايين دولار في حالة وصول عرض من ناد آخر بمبلغ أكبر".




كما أضاف المصدر أنه في حالة عدم وصول عرض بأكثر من 4 ملايين دولار سيكون النادي التركي هو الأحق باللاعب بنفس المبلغ المتفق عليه مع الزمالك وقال: "مجلس الإدارة كان حريص كل الحرص على وضع هذا البند بشكل واضح وصريح في عقد اللاعب مع النادي التركي وذلك للحفاظ على حقوق النادي خاصة وأنه خلال كتابة العقد كان التفكير في مشاركة اللاعب في أولمبياد طوكيو مع المنتخب الأولمبي وتألقه وارتفاع سعره ولذلك تم وضع هذا البند".

وحول بند نسبة ما بعد البيع أشار المصدر إلى أنه في حالة حصول النادي التركي في نهاية مدة الإعارة على اللاعب بمبلغ 4 ملايين دولار كما هو متفق أو بأكثر من ذلك في حالة وصول عرض جديد سيكون للزمالك الحق في 15% من قيمة ما بعد البيع من النادي التركي لأي نادي آخر ومشيرا إلى أن المجلس أيضا كان حريص على هذا البند وأصر على رفع القيمة من 10 % إلى 15 % وذلك من أجل تحقيق أكبر فائدة مادية من بيع مصطفى محمد بعد ذلك.

ومنذ انتقال مصطفى محمد للدوري التركي وهو يشارك بشكل أساسي وساهم مع فريقه في تصدر قمة الدوري وأحرز 4 أهداف في 4 مباريات وهو ما ساهم في ارتفاع شعبيته بين الجماهير التركية.
Advertisements
الجريدة الرسمية