Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 15 يونيو 2021...5 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

متى أقيمت أول مباراة رسمية بين الأهلي والزمالك؟

رياضة من مباراة قمة سابقة
من مباراة قمة سابقة

سامية شكري


تنتظر جماهير الكرة المصرية مباراة الديربي بين الأهلي والزمالك في القمة رقم 122 يوم الاثنين المقبل على ملعب استاد القاهرة في بطولة الدوري لهذا الموسم.


أول مباراة بين الفريقين

وأقيمت أول مباراة بين الفريقين بتاريخ 9 فبراير 1917، وكانت مباراة ودية انتهت بفوز الأهلي بهدف واحد، أما أول مباراة رسمية بين الفريقين فكانت في دوري منطقة القاهرة بتاريخ 17 نوفمبر 1922 وانتهت بالتعادل السلبي، لتتوالى المواجهات بعد ذلك في مختلف البطولات.

الأهلي الأكثر فوزا
ويعد الأهلي هو الطرف الأكثر فوزًا في الديربي، فقد حقق الفوز في 102 مباراة من 235 مباراة جمعت بين الفريقين، وتعادلا 76 مرّة وفاز الزمالك 57 مرّة.

القنوات الناقلة للقمة 


ومن المقرر أن تنقل قناة أون تايم سبورت مباراة القمة 122 عبر شاشتها، حيث تمتلك حقوق بث الدورى المصرى الممتاز حصريا.

موقف الفريقين

ويدخل الزمالك مباراة القمة يوم الاثنين المقبل وهز متصدرا جدول ترتيب الدوري برصيد 44 نقطة حيث خاض 20 مباراة فاز فى 13 وتعادل فى 5 وخسر اثنتين، وسجل لاعبوه 35 هدفا واستقبلت شباكه 13.

ويحتل فريق الأهلى الوصافة في المركز الثاني برصيد 40 نقطة وبفارق 4 نقاط عن الأبيض، حيث خاض 18 لقاء فاز فى 12 وتعادل فى أربعة وخسر اثنتين، سجل لاعبوه 34 هدفا واهتزت شباكه بـ13 هدفا.

الفوز على سموحة والاتحاد 


وحقق فريقا الأهلي والزمالك بالأمس الفوز على فريقا الإسكندرية سموحة والاتحاد حيث نجح الزمالك في الفوز على سموحة بالقاهرة بهدفين مقابل هدف وبنفس النتيجة فاز الأهلي على الاتحاد بالاسكندرية ليستمر صراع المنافسة بين الفريقين على لقب بطولة الدوري هذا الموسم .

8 انتصارات للأهلي مقابل 3 للزمالك


التقى الأهلي والزمالك  في شهر رمضان خلال 14 مباراة قمة سابقة قبل موقعة الإثنين المقبل.

ونجح الأهلي في الفوز في 8 مباريات وفاز الزمالك في 3 لقاءات وحسم التعادل نتيجة ثلاث مباريات.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements