رئيس التحرير
عصام كامل

مانشستر يونايتد يخطف فوزا صعبا من بيرنلي في الدوري الإنجليزي

مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد
تمكن فريق مانشستر يونايتد من خطف انتصار متأخر على حساب ضيفه بيرنلي بنتيجة (3-1)، على ملعب أولد ترافورد، مساء اليوم الأحد، ضمن الجولة 32 من الدوري الإنجليزي الممتاز.


أهداف اللقاء
وسجل ثلاثية الشياطين الحمر، ماسون جرينوود في الدقيقتين (48- 84) وإدينسون كافاني (90)، بينما سجل هدف بيرنلي الوحيد جيمس تاركوفسكي (50).

ترتيب الفريقين
وبتلك النتيجة، رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 66 نقطة في المركز الثاني بجدول البريميرليج، بينما تجمد رصيد بيرنلي عند 33 نقطة في المركز الـ17.

وافتتح بيرنلي التسجيل في الدقيقة الأولى برأسية من وود بعد خطأ في الصعود من هندرسون لإبعاد كرة العرضية، مسددًا كرة ساقطة سكنت الشباك، إلا أن حكم المباراة ألغى الهدف بداعي التسلل.

وأتى الرد من اليونايتد في الدقيقة الرابعة، بعدما مهد بيساكا الكرة لماكتوميناي داخل منطقة الجزاء، ليسدد الأخيرة كرة أرضية مباشرة، أبعدها تاركوفسكي قبل أن تسكن الشباك.

وكاد اليونايتد أن يفتتح التسجيل في الدقيقة العاشرة، بعدما ارتقى بوجبا لعرضية من بيساكا من الجانب الأيمن، مسددًا رأسية تألق الحارس فاريل في التصدي لها.

وعاد وود للظهور من جديد بتسديدة أرضية قوية في الدقيقة (13) أمسك بها هندرسون، ورد عليه برونو بتسديدة مقوسة في الدقيقة (14)، مرت بقليل إلى جوار القائم.

وهدأت المباراة في الدقائق التالية، قبل أن يطلق راشفورد صاروخية في الدقيقة (29) من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، تألق فاريل في إبعادها إلى ركلة ركنية.

ومن تلك الركنية ارتقى بوجبا لعرضية مسددًا رأسية قوية ذهبت بقليل أعلى العارضة، ثم واصل وود إرهاق دفاعات اليونايتد، بعدما تابع عرضية مسددًا رأسية مرت بقليل إلى جوار القائم.

وأهدر مانشستر يونايتد فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة (39)، بعدما أرسل راشفورد عرضية لجرينوود داخل منطقة الـ6 ياردة، إلا أن الكرة مرت بغرابة من تحت قدمه.

ومهد تاركوفسكي كرة بالرأس لوود داخل منطقة الجزاء في الدقيقة (42)، ليسدد الأخير كرة على الطائر مرت إلى جوار القائم، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وأجرى سولسكاير التبديل الأول مع بداية الشوط الثاني بنزول كافاني على حساب فريد، ونجح اليونايتد في افتتاح التسجيل، بعد عرضية من راشفورد، فضل برونو تركها بذكاء لجرينوود الذي سدد مباشرة في الشباك.

وسرعان ما عدل بيرنلي النتيجة بعدما ارتقى تاركوفسكي لعرضية من ركلة ركنية، مسددًا رأسية سكنت شباك هندرسون، ثم ارتقى ماجواير لعرضية من ركلة ركنية، مسددًا رأسية مرت إلى جوار القائم.

وأرسل شاو عرضية من الجانب الأيسر، تابعه برونو برأسية تألق حارس بيرنلي في التصدي لها، ثم دفع سولسكاير بورقته الثانية في الدقيقة (84) بنزول فان دي بيك على حساب راشفورد.

ونجح اليونايتد في تسجيل هدف الانتصار بعدها مباشرة، بعدم سدد جرينوود كرة قوية من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، اصطدمت بدفاع بيرنلي وخدعت حارس المرمى لتسكن الشباك.

ونجح مانشستر في إضافة الهدف الثالث في الدقيقة (90+3)، بعدما أرسل فان دي بيك عرضية لكافاني داخل منطقة الـ6 ياردة، ليسجل الأخير بسهولة في الشباك، وينتهي اللقاء بفوز اليونايتد بنتيجة (3-1).
الجريدة الرسمية