رئيس التحرير
عصام كامل

مانشستر سيتي يسجل رقمًا غائبًا منذ 133 عاما.. وجوارديولا يحقق انتصاره الـ500

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي
تمكن فريق مانشستر سيتي من تعزيز صدارته لجدول ترتيب البريميرليج، بالتغلب على ضيفه شيفيلد يونايتد (1-0)، مساء اليوم السبت، ضمن لقاءات الجولة الـ21.

وتمكن مانشستر سيتي من الفوز بآخر 12 مباراة، خاضها في جميع المسابقات، وهي أطول مسيرة انتصارات في تاريخه، بحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات.

وسجل مانشستر سيتي في هذه المباريات 31 هدفًا، واستقبلت شباكه 3 أهداف فقط.

وكان آخر فريق من البريميرليج، حقق 12 انتصارا متتاليا، هو أرسنال بين أغسطس وأكتوبر 2007.

كما نجح مانشستر سيتي في الفوز بكل المباريات التسع، التي خاضها في جميع المسابقات، خلال يناير الجاري، وهو أكبر عدد من الانتصارات، يحققه فريق في الدرجات الإنجليزية الأربع، خلال شهر واحد، منذ انطلاق الدوري الإنجليزي عام 1888.

ولم يخسر مانشستر سيتي أي مباراة في البريميرليج، سجل فيها جابريل جيسوس، الذي هز الشباك في 37 لقاءً، حقق خلالها السيتي 35 انتصارا وتعادل مرتين.

ولا يتفوق على رقم البرازيلي سوى جيمس ميلنر، نجم ليفربول، الذي لم يخسر في 54 مباراة سجل فيها بالدوري، وكذلك داريوس فاسيل بـ46 لقاءً.

وبحسب شبكة "سكاي سبورتس"، جمع السيتي 401 نقطة تحت قيادة بيب جوارديولا، في البريميرليج.

وبالنظر إلى أكثر الفرق التي جمعت النقاط، منذ وصول بيب للدوري الإنجليزي، في عام 2016، نجد أن السيتي يتصدر القائمة، ومن ثم ليفربول بـ384 نقطة، وتشيلسي بـ331 نقطة.

ويأتي خلفهم توتنهام هوتسبير بـ326 نقطة، ومانشستر يونايتد بـ322 نقطة، ثم آرسنال بـ294 نقطة.

وحقق جوارديولا، اليوم، انتصاره رقم 500 في جميع المسابقات، في 673 مباراة كمدرب لناد أوروبي من الدرجة الأولى، بحسب شبكة "سكواكا".
الجريدة الرسمية