رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ماذا قال أحمد مصطفى وطارق يحيى في ذكري ميلاد حلمي زامورا

حلمي زامورا
حلمي زامورا
يبقي حلمي زامورا واحدًا من أهم رموز نادي الزمالك عبر مر التاريخ نظرًا لعشقة وحبه للقلعة البيضاء، لذلك تستعرض "فيتو" بعض الحكاوي عن حلمي زامورا بمناسبة ذكرى ميلاده خاصة وأنه ولد فى عام 13 فبراير 1912 بقرية ميت كنانة بمحافظة القليوبية.


«زامورا» بدأ مسيرته الإدارية عام 1948 حيث كان يتواجد فى عضوية لجنة الكرة بالنادي ثم عمل سكرتيرا عاما قبل أن يتم تعيينه مدير عام بالزمالك عام 1966.



ويعد حلمي زامورا أول لاعب لاعب كرة قدم يترأس نادي الزمالك عام 1967 وحتى 1971 قبل أن يعود لرئاسة النادي مرة أخرى في الفترة من 1974 حتى 1984.

حسن حلمي يلعب فى مركز الجناح وكان يطلق عليه «زامورا» لتزامنه  في ذلك الوقت مع جناح إسباني شهير اسمه «زامورا»، فأطلق عليه هذا اللقب .

كما شغل حلمي زامورا عدة مناصب إدارية بالاتحاد المصرى لكرة القدم منها رئاسته للجنة المسابقات واللجنة الفنية، وفى مايو عام 1978 شغل منصب رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة المصرى.

ومن ضمن الحكاوي عن حلمي زامورا أن الرئيس الراحل انور السادات اصدر قرار بتعيينه عضوا بمجلس الشورى حيث كتب السادات وقتها : «يعين محمد حسن حلمى فى مجلس الشورى تقديرا لدوره واسمه وتاريخه الزراعى والرياضى ».



وقام حلمي زامورا بتكريم صالح سليم رئيس الأهلى السابق داخل القلعة البيضاء ومنحه وسام الرياضة الشرفى.





وفي يوم 5 نوفمبر 1986 توفي حلمي زامورا .

وبمناسبة ذكري ميلاده تحدث أحمد مصطفي نجم نادي الزمالك السابق عن حلمي زامورا قائلاً: " كان الجميع يشبهني به والبعض أطلق عليا حلمي زامورا الصغير".

وأضاف: " الراحل حلمي زامورا كان رجلاً عظيما في كل شئ قام بتربيتنا مثل الوالد على الحب والانتماء".

وتابع: "كان حلمي زامورا يتبنانا تماما في جيل الستينات، تعلمت منه حب النادي والإخلاص والأخلاق والوفاء".

كما تحدث طارق يحيي نجم نادي الزمالك عن حلمي زامورا قائلاً: " أتذكر أنني وقعت على استمارة انضمامي للزمالك في مكتب حسن حلمي " مؤكدًا أن حلمي هو الأب الروحي لنا جميعا
Advertisements
الجريدة الرسمية