رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ماذا حقق المدربون الأجانب في الدوري الممتاز أول 3 جولات؟

موسيماني وباتشيكو
موسيماني وباتشيكو
انطلق الأسبوع الرابع من بطولة الدوري الممتاز للموسم الجديد 2021/2020، مساء أمس الخميس، بمباراة وادي دجلة مع سموحة، وانتهت بفوز فريق سموحة بنتيجة 1/2، في اللقاء الذي أقيم على إستاد السلام.


وشهدت الثلاث جولات الأولى من بطولة الدوري الممتاز نتائج طيبة  وأخرى سيئة للمدربين الأجانب، كما كانت الجولة الثالثة شاهدة على إقالة أحد المدربين الأجانب.

ونستعرض فيما يلي نتائج المدربين الأجانب المتواجدين ببطولة الدوري الممتاز بعد مرور 3 جولات.

- بيتسو موسيماني

لعب الأهلي تحت قيادة مديره الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مباراتين في بطولة الدوري الممتاز هذا الموسم 2021/2020، وحقق العلامة الكاملة بالفوز في المباراتين أمام مصر المقاصة في الجولة الأولى بنتيجة 1/3، وعلى غزل المحلة في الجولة الثانية بنتيجة 0/3.

وللأهلي مباراة مؤجلة أمام الاتحاد السكندري ستلعب يوم الإثنين المقبل بالجولة الثالث، وقد تأجلت بسبب مباراة الأهلي أمام سونيديب بطل النيجر في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي أقيمت، الأربعاء الماضي، في نيامي عاصمة النيجر وانتهت بفوز الأهلي 0/1 سجله إليو ديانج، وستقام مباراة العودة يوم 5 يناير المقبل.

- باتشيكو

خاض الزمالك بقيادة مديره الفني البرتغالي باتشيكو مباراتين في بطولة الدوري الممتاز هذا الموسم، حيث حقق الفوز في مباراة أمام المقاولون بالجولة الأولى بنتيجة 0/1، وتعادل في لقاء الجولة الثانية أمام بيراميدز 1/1، وجمع الفريق 4 نقاط من أصل 6 في أول لقاءين.

وتأجلت مباراة لفريق الزمالك أمام سموحة، ستقام يوم الإثنين المقبل، بسبب مشاركة الزمالك في دوري أبطال أفريقيا، قبل أن ينسحب فريق جازيللي التشادي منافس الزمالك في دور الـ32 الإفريقي.

- أروابارينا

جاءت بداية المدرب الأرجنتيني أروابارينا مع فريق بيراميدز متواضعة للغاية، بعد أن قاد الفريق في مباراتين ببطولة الدوري الممتاز هذا الموسم، حيث تعرض الفريق في الجولة الأولى للخسارة على ملعبه أمام الاتحاد السكندري بنتيجة 1/2.

وفي الجولة الثانية وعلى ملعبه أيضًا تعادل بيراميدز أمام الزمالك بهدف لكل فريق، وسيلعب بيراميدز في الجولة المقبلة أمام فريق سيراميكا كليوباترا، يوم الأحد المقبل.

- ريكاردو

جاء البرازيلي هيرون ريكاردو ليكون أول مدرب تتم إقالته مبكرًا هذا الموسم من تدريب الإسماعيلي، بعد البداية السيئة للفريق في الدوري الممتاز هذا الموسم.

فقد خاض ريكاردو مع الإسماعيلي 3 مباريات في الدوري هذا الموسم، جمع منهم نقطتين فقط بالتعادل مع المصري سلبيًا ومع الإنتاج الحربي 3/3، وخسر أمام الجونة 1/2 وهي الهزيمة التي تسببت في إقالته من تدريب الدراويش.

- بابا فاسيلو


قاد اليوناني بابا فاسيلو المدير الفني لفريق وادي دجلة في 3 مباريات في الدوري الممتاز هذا الموسم، ونجح في جمع 4 نقاط من أصل 9، بعد الفوز في مباراة واحدة فقط على المقاولون العرب 1/2، والتعادل مع البنك الأهلي 1/1، والخسارة أمام سموحة 1/2.

وعلى صعيد آخر، أعلن اتحاد الكرة تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك والمحدد لها يوم الاثنين المقبل بالجولة الرابعة من الدوري.

وأعلنت لجنة الحكام فى اتحاد الكرة برئاسة وجيه أحمد ونائبه عزب حجاج، عن أزمة كبيرة فى استقدام طاقم حكام أجنبي، لإدارة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، والذي كان مقرر إقامتها يوم الإثنين المقبل 28 ديسمبر الجاري، ضمن مواجهات الجولة الرابعة وهذا من أحد أسباب تأجيل القمة.

ويذكر أن إيقاف حركة الطيران فى العديد من بلدان الدول الأوروبية بسبب انتشار فيروس كورونا حالت دون وصول موافقة بعض الاتحادات الأوروبية للحكام التابعين إليها من أجل إدارة مباراة الأهلي والزمالك وهو ما أرجأ اللقاء. 

وكان من المفترض أن يلتقي فريقا الأهلي والزمالك الإثنين المقبل بالدوري الممتاز الموافق 28 ديسمبر الجاري بالجولة الرابعة من مسابقة الدوري، وبناء عليه تقرر أيضا أن تكون لقاءات الأهلي والزمالك القادمة بالدوري كالآتي: 

إقامة مباراة سموحة مع الزمالك المؤجل من الأسبوع الثالث لمسابقة الدوري الممتاز في الخامسة من مساء الاثنين المقبل 28 ديسمبر الحالي باستاد برج العرب.

وإقامة مباراة الأهلي مع الاتحاد السكندري المرحلة أيضا من الأسبوع الثالث للمسابقة في السابعة والنصف مساء الاثنين 28 ديسمبر الحالي باستاد السلام.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن مواعيد مباراتي الاتحاد مع إنبي والأهلي مع الزمالك ضمن الأسبوع الرابع في موعد لاحق.
Advertisements
الجريدة الرسمية