Advertisements
Advertisements
الإثنين 12 أبريل 2021...30 شعبان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

ليفربول يفوز بهدف لـ" النيران الصديقة "على أياكس بدوري أبطال أوروبا

رياضة فثثث
محمد صلاح

محمود معوض

انتهي لقاء ليفربول أمام أياكس الهولندي بفوز الليفر بهدف دون رد فى الجولة الأولى التي تقام فى ملعب "يوهان كرويف آرينا من المجموعة الرابعة لدور المجموعات من الموسم الجديد لدورى أبطال أوروبا.

ودخل الليفر بتشكيل مكون من حراسة المرمى: أدريان
خط الدفاع: ألكسندرأرنولد - جوميز - فابينيو - روبرتسون
خط الوسط: ميلنر - جونز - فينالدوم
خط الهجوم: محمد صلاح - مانى – فيرمينو

وجاء تشكيل أياكس كالآتي:
"أونانا - شورز - كلاسين - نيريس - تاجليافيكو - جرافنبرخ - تاديتش - مزراوي - بليند - قدوس - مارتينيز".

بدأ اللقاء بنشاط هجومي لفريق أياكس وضغط على ليفربول، واعتمد الليفر على الهجمات المرتدة.

في الدقيقة 30 ومن هجمة مرتدة لليفربول انطلق بها صلاح ثم انتهت الكرة عند الجانب الأيسر وعرضية من روبرتسون لكن حارس أياكس تصدى للكرة قبل أن تصل إلى ماني.

ويستمر ضغط من الفريقين وفي الدقيقة 35 يحرز الليفر الهدف الأول، وجاء الهدف من عرضية ماني التى  حولها نيكولاس تاجليافيكو مدافع أياكس بالخطأ في مرماه ليتقدم الليفر بهدف دون رد في الشوط الأول.

في الشوط الثاني
بدأ الشوط بضغط من الليفر لاحراز الهدف الثاني وفي الدقيقة 58 هجمة سريعة لليفربول بعد عدة تمريرات تصل داخل منطقة الجزاء وتسديدة من كويني برومس يتصدى لها حارس ليفربول وتخرج الى ركنية لأياكس.

ويخرج نجم الليفر ومنتخب مصر محمد صلاح للتبديل في الدقيقة 60 وينزل بديلا لة شيردان شاكيري ويستمر الضغط من الليفر ويبادلة الهجمات فريق أياكس.

وفي الدقيقة 89 هجمة مرتدة لليفربول عن طريق فينالدوم لكن حارس أياكس يتصدى لها ثم تصل عند جوتا يمررها لمينامينو يسددها أرضية يتصدى لها حارس أياكس وتخرج إلى ركنية، ويحتسب الحكم أربع دقائق وقت بدل ضائع وبعدها ينتهي اللقاء بفوز الليفر بهدف دون رد.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements