Advertisements
Advertisements
الجمعة 7 مايو 2021...25 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

ليفربول يبحث عن هدف التقدم أمام ريال مدريد بعد 30 دقيقة

رياضة ليفربول ريال مدريد
ليفربول ريال مدريد

أسامة حافظ

يتواصل التعادل السلبي على مباراة ليفربول مع ريال مدريد بعد مرور 30 دقيقة من لقاء الفريقين في إياب دور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا على ملعب أنفيلد.

تشكيل الفريقين
كشف يورجن كلوب مدرب فريق ليفربول وزين الدين زيدان مدرب ريال مدريد عن تشكيلة فريقهما في مباراة إياب دور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا.


نتيجة مباراة ريال مدريد وليفربول في الذهاب
وانتهت مباراة الذهاب في مدريد، بفوز الميرينجي 3-1، لتصبح فرصة أفضل في العبور إلى نصف النهائي على حسب الريدز.


وجاء التشكيل الرسمي للفريقين في مباراة اليوم كالتالي:


ليفربول: "أليسون - روبرتسون - فيليبس - كاباك - أرنولد - فينالدوم - فابينيو - ميلنر - ماني - فيرمينو - صلاح".


ريال مدريد: "كورونا - كاسيميرو  - ميندي - ميليتاو - ناتشو  - فالفيردي - كروس - مودريتش - أسينسيو - فينيسيوس - بنزيما".


كلوب


ودخل كلوب تاريخ ليفربول من بابه الواسع، بعدما قاده إلى تتويجه السادس بالكأس الأوروبية المرموقة في عام 2019، وإلى أوّل لقب في الدوري الممتاز في عام 2020 بعد 30 عاماً من الانتظار. غير أن هذا المدرب صاحب الشخصية الفذّة، لم يكن قادراً على منع سقوط فريقه من أعالي القمم هذا الموسم.


فقبل 7 مباريات على نهاية البريميرليج، خسر ليفربول لقبه، حيث يتأخر في المركز السادس بفارق 22 نقطة عن المتصدر مانشستر سيتي.

وكشفت جائحة كوفيد 19 أن ليفربول هو أكثر أندية إنجلترا استفادة من تشجيع جماهيره، فحتى يناير 2021، لم يخسر الفريق على أرضه في الدوري الممتاز في 68 مباراة، إلا أن هذا الإنجاز تلاه السقوط الكارثي إذ للمرة الأولى في تاريخ النادي يخسر في 6 مباريات توالياً في «أنفيلد».


وأوقف الفوز الصعب والمتأخر على أستون فيلا 2 - 1 في المرحلة 31 هذا الانحدار، لكنه أثبت واقع أن ليفربول لم يعد ذلك الفريق الذي أرهب الجميع محلياً وأوروبياً في الموسمين الماضيين.


وطالت الانتقادات أيضا كلوب، الملام بالدرجة الأولى على الفشل أمام ريال، وذلك بعد قرار التخلي عن جهود البرتغالي ديوجو جوتا لصالح الغيني نابي كيتا، في ثاني مشاركة للأخير منذ ديسمبر، في مباراة الذهاب بالعاصمة الإسبانية قبل أن يصحح الأمر في الدقيقة 42.


قبلها، سيطر أصحاب الأرض وتقدموا 2 - صفر بفضل هيمنة ثلاثي الوسط البرازيلي كاسيميرو والألماني توني كروس والكرواتي لوكا مودريتش
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements