رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ليفربول ضد ريال مدريد.. كويبرس يدير لقاء الإياب بين الريدز والملكي

ليفربول ضد ريال مدريد
ليفربول ضد ريال مدريد
كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عن حكام لقاء ليفربول وريال مدريد، المقرر له الأربعاء المقبل.

صافرة هولندية 

وقرر الـ" يويفا " إسناد مباراة ليفربول ضد ريال مدريد إلى الحكم الهولندي بيورن كويبرس.

ويستضيف ليفربول، نظيره ريال مدريد، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، علمًا بأن الملكي فاز ذهابًا بنتيجة 3-1.

خبرات طويلة
ووفقا لصحيفة "سبورت"، فإن كويبرس من أنجح الحكام في قارة أوروبا، وربما يكون صاحب الخبرة الأكبر على الساحة الدولية.

وأوضحت الصحيفة أن كويبرس أدار العديد من المباريات المهمة في أوروبا، بعدما تولى صافرة نهائي الدوري الأوروبي بين أتلتيكو مدريد وأولمبيك مارسيليا، وبين بنفيكا وتشيلسي.

كما أدار نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2013-2014، بين أتلتيكو وريال مدريد، بالإضافة إلى كأس السوبر الأوروبي 2011 بين برشلونة وبورتو، ونهائي كأس القارات بين البرازيل وإسبانيا في 2013.

تاريخ بيورن كويبرس مع لقاءات ليفربول وريال مدريد
واختتمت الصحيفة بأن الحكم الهولندي سبق له أن أدار 6 مباريات لليفربول، فاز الريدز في 4 منهم، وتعادل مباراة وخسر أخرى، بينما أدار 7 مباريات لريال مدريد، وحقق الميرنجي 5 انتصارات وتعادل مواجهة وخسر مباراة واحدة.

وكان نادي مدريد، أعلن الأحد الماضي، طبيعة الإصابة التي يعاني منها لوكاس فاسكيز، جناح الفريق.

إصابة في الكلاسيكو
كان فاسكيز تعرض لإصابة، السبت الماضي، غادر على إثرها مباراة الكلاسيكو أمام برشلونة، والتي انتهت بفوز الميرنجي (2-1) في الجولة 30 من الدوري الإسباني.

وقال ريال مدريد، في بيان رسمي: "أجريت فحوصات على لاعبنا لوكاس فاسكيز اليوم من قبل الخدمات الطبية في النادي، والتي كشفت عن تعرضه للإصابة بالتواء في الرباط الصليبي الخلفي في ركبته اليسرى، ومدة غياب اللاعب تعتمد على تطورات تعافيه من الإصابة".

مدة غياب طويلة 
وذكرت تقارير صحفية، أن مدة غياب فاسكيز عن الملاعب قد تصل إلى 8 أسابيع ما يعني انتهاء موسمه مع ريال مدريد وسيغيب بالتأكيد عن مباراة ليفربول يوم الأربعاء المقبل في دوري أبطال أوروبا.

دوري أبطال أوروبا
وشهدت مباريات ذهاب دور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا العديد من المفاجآت بسقوط حامل اللقب بايرن ميونخ على ملعبه أمام باريس سان جيرمان بنتيجة 3-2 وأيضا خسارة ليفربول خارج ملعبه أمام ريال مدريد بنتيجة 3-1.

فرص العودة
وسيحتاج فريق بايرن ميونيخ للفوز بفارق هدفين في مباراة العودة على ملعب حديقة الأمراء من أجل تجاوز عقبة سان جيرمان وتعويض خسارته على ملعبه، ولن يكون ذلك سهلا بكل تأكيد في ظل حالة التألق لزملاء كيليان مبابي، وأيضا في غياب الهداف البافاري روبرت ليفاندوفيسكي.

أما ليفربول فستكون أمامه مهمة ليست سهلة على ملعب أنفيلد عندما يستقبل ريال مدريد حيث يحتاج الريدز للفوز بهدفين دون تلقى شباكه أي أهداف إذا أراد التأهل للدور المقبل من البطولة.

نتائج جولة الذهاب

مانشستر سيتي 2 - 1 بوروسيا دورتموند 
ريال مدريد 3 - 1 ليفربول 
بايرن ميونيخ 2 - 3 باريس سان جيرمان 
بورتو 0 - 2 تشيلسي 
Advertisements
الجريدة الرسمية