رئيس التحرير
عصام كامل

ليستر سيتي يضرب موعدا مع تشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

ليستر سيتي
ليستر سيتي
صعد فريق ليستر سيتي إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم للمرة الأولى منذ ما يزيد على 50 عاما بعد أن سجل كليتشي إيهياناتشو هدفا ليقوده للفوز (1-0) على ساوثهامبتون باستاد ويمبلي، اليوم الأحد.


هدف اللقاء

وحُسمت المباراة المخيبة للآمال بعد 10 دقائق من بداية الشوط الثاني عندما وضع المهاجم النيجيري المتألق الكرة في الشباك من المحاولة الثانية بعد لعبة جيدة من جيمي فاردي.


أرقام ليستر سيتي

ويلتقي ليستر سيتي الذي لم يسبق له الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي وكان ظهوره الأخير في النهائي عام 1969، مع تشيلسي في 15 مايو.


حضور الجماهير


وتم السماح لحوالي 4 آلاف متفرج، غالبيتهم من سكان المنطقة، بحضور مباراة الدور قبل النهائي ضمن اختبارات عودة المشجعين عقب تخفيف قيود كوفيد 19.


ولم يكن هناك الكثير في الشوط الأول لإمتاع الجماهير، لكن الشوط الثاني كان أفضل قليلا.


ولم تكن مفاجأة أن يأتي هدف الفوز عن طريق إيهياناتشو الذي أحرز الآن 10 أهداف في آخر 7 مباريات.


ونادرا ما هدد ساوثهامبتون، الذي لم يستقبل مرماه أي هدف في طريقه إلى قبل النهائي، مرمى ليستر ولم يسدد أي كرة داخل إطار المرمى طيلة المباراة.


تمكن فريق مانشستر يونايتد من خطف انتصار متأخر على حساب ضيفه بيرنلي بنتيجة (3-1)، على ملعب أولد ترافورد، مساء اليوم الأحد، ضمن الجولة 32 من الدوري الإنجليزي الممتاز.


أهداف اللقاء

وسجل ثلاثية الشياطين الحمر، ماسون جرينوود في الدقيقتين (48- 84) وإدينسون كافاني (90)، بينما سجل هدف بيرنلي الوحيد جيمس تاركوفسكي (50).


ترتيب الفريقين

وبتلك النتيجة، رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 66 نقطة في المركز الثاني بجدول البريميرليج، بينما تجمد رصيد بيرنلي عند 33 نقطة في المركز الـ17.
الجريدة الرسمية