رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لوف يكشف أسباب اختياراته لقائمة منتخب ألمانيا باليورو

يواكيم لوف مدرب منتخب
يواكيم لوف مدرب منتخب ألمانيا

تحدث يواكيم لوف، مدرب منتخب ألمانيا، أسباب اختياراته لقائمة المانشافت، المشاركة في بطولة يورو 2020، والتي شهدت عودة الثنائي ماتس هوميلز وتوماس مولر بعد غياب دام نحو 3 سنوات عن الظهور الدولي.



وأكد لوف في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، صعوبة الفترة الماضية، مشيرًا إلى قضاء الجهاز الفني عامًا ونصف لتحليل وتقييم المباريات واللاعبين بالتفصيل.
 
لاعبون في كل مركز 

وشدد المدرب الألماني إلى حرصه على اختيار لاعبين اثنين على الأقل في كل مركز، مضيفا "هذا العام لم يحالفهم الحظ لمتابعة وزيارة لاعبينا المحترفين في الخارج، وذلك بسبب جائحة كورونا.
 
قرار زيادة قوائم المنتخبات

وأشاد مدرب المانشافت على قرار يويفا بالسماح لكل منتخب باختيار 26 لاعبا بدلا من 23، مضيفا "قررنا عدم استدعاء المزيد، فهذا العدد يكفي تماما".
 
سبب استدعاء توني كروس 

وعن استدعاء توني كروس للقائمة، رغم إصابته بفيروس كورونا، أكد: "نحن نتوقع أن يكون لائقا وجاهزا للانضمام للمعسكر مع بداية البطولة.
 
وعن انضمام كيفن فولاند، مهاجم موناكو، للقائمة، أكد : "لم يتواجد معنا منذ فترة طويلة، لكنه أعطانا انطباعا ممتازا عن حالته البدنية، فضلا عن نجاحه في تسجيل 16 هدفا في فرنسا، لذا يمكنه إثرائنا بقدراته التهديفية".
 
وعن سبب تراجعه عن استبعاد الثنائي هوميلز ومولر وإعادتهما للمانشافت، قائلا "كلاهما لعب موسما رائعا، وعند الحاجة لقادة داخل الملعب، فبإمكانهما مساعدتنا في ذلك خلال اليورو".
 
ورفض لوف منح الثنائي أي ضمانات بشأن المشاركة في التشكيلة الأساسية للماكينات الألمانية.
 
كواليس عدم استدعاء لاعب دورتموند

وتحدث لوف عن أسباب اتفاقه مع ماركو رويس، قائد دورتموند، على عدم استدعائه للقائمة، فأوضح "لقد عقدنا محادثة مفتوحة، حيث اتصل بي وأخبرني أنه من الأفضل له عدم الذهاب لليورو حتى يمنح جسده راحة كافية لبدء الموسم المقبل بقوة".
 
وأضاف: "هذا أمر مؤسف، لأنه لاعب رائع وبحالة جيدة، لكن يتحتم عليّ توجيه الشكر له على اتصاله وصراحته، فنحن نحترم قراره ونتقبله".

Advertisements
الجريدة الرسمية