الجمعة 15 يناير 2021...2 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

لماذا يوصف لقاء الأهلي والزمالك الليلة بنهائي القرن؟.. تعرف على الإجابة

رياضة الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك - أرشيفية

يوسف شعبان

جماهير الكرة المصرية والعربية والأفريقية، على موعد الليلة مع سهرة كروية ممتعة، عندما يلتقي قطبي الكرة المصرية، وزعيما القارة الأفريقية الأهلي والزمالك وجها لوجه، فى التاسعة مساء اليوم على ملعب استاد القاهرة الدولي في المباراة النهائية لبطولة دوري الأبطال الأفريقي فى نسختها رقم 56 للموسم الحالي 2019 – 2020 ، وهو اللقاء الذي وصفه البعض بأنه نهائي القرن .. فلماذا أطلق هذا اللقب على مواجهة الأهلي والزمالك الليلة .. فيتو تطرح الإجابة في السطور التالية .اضافة اعلان


مواجهة الأهلي والزمالك الليلة هي الأولى التي يلتقي فيها قطبا الكرة المصرية فى المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا .

10 معلومات عن الجزائري مصطفى غربال حكم نهائي القرن بين الأهلي والزمالك

ومباراة الليلة هي الأولى التى يلتقي فيها فريقان من دولة واحدة فى المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا، فلم يسبق أن إلتقي فريقين من أي دولة أفريقية فى نهائي البطولة .

ولأول مرة تقام المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا بدون حضور الجماهير، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا .

ومباراة الليلة هى الأولى فى تاريخ دوري أبطال أفريقيا التي تشهد تواجد حكم يحمل جنسية طرفا المباراة النهائية، ضمن طاقم التحكيم المكلف بإدارة المباراة، وهو الدولي المصري إبراهيم نور الدين الذي تم اختياره حكما رابعاً فى المباراة .

وأخيرا تتفرد مواجهة الليلة بين الأهلي والزمالك، بأنها المرة الأولى التى يقام فيها نهائي دوري الأبطال الافريقي بمسماها الجديد، من مباراة واحدة، بعد أن كان نهائي البطولة يقام بنظام مباراتي الذهاب والإياب على ملعب الفريقين المتأهلين للمباراة النهائية .