Advertisements
Advertisements
الإثنين 21 يونيو 2021...11 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

لقطة نادرة.. أليسون بيكير يمنح ليفربول انتصارا مثيرا على ويست بروميتش | فيديو

رياضة أليسون
أليسون بيكر

محمد طاهر أبو الجود

حافظ حارس مرمى ليفربول أليسون بيكر على حظوظ الريدز في التأهل لدوري ابطال أوروبا الموسم المقبل وذلك بعد تسجيله هدفا قاتلا في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.


هدف أليسون بيكر
هدف حارس المرمي البرازيلي أليسون بيكر التاريخي والنادر منح الانتصار لليفربول في الوقت بدل الضائع الدقيقة 94، وأبقى على آمال ليفربول في التأهل لدوري أبطال أوروبا.


فرحة جنونية
وسيطرت الفرحة الجنونية علي محمد صلاح ولاعبي ليفربول بعد تسجيل أليسون بيكر الهدف التاريخي والقاتل.

 
تقدم وست بروميتش
وتقدم روبسون كانو لاعب وست بروميتش، بالهدف الأول لفريقه في شباك ليفربول بالدقيقة 16 من المباراة، مستغلا تمريرة بينية رائعة لينفرد بالحارس البرازيلي أليسون بيكر، ويسددها أرضية في الشباك.


هدف محمد صلاح أمام وست بروميتش
فيما تعادل محمد صلاح لليفربول في الدقيقة 33 من تسديدة قوية بقدمه اليسرى على يمين الحارس، بعد استخلاص رائع من السنغالي ساديو ماني.


وفي الثواني الأخيرة، تقدم أليسون بيكر حارس مرمى ليفربول للعب ركلة ركنية احتسبت للفريق، ليسجل بضربة رأس قوية، ويحسم الثلاث نقاط للريدز.

وفي الشوط الثاني، كثف ليفربول من ضغطه من أجل إدراك هدف التقدم، وأهدر فرصا ذهبية كان أبرزها من محمد صلاح وأليكساندر أرنولد وفينالدوم من انفرادات تامة بحارس وست بروميتش.


فيما اعتمد وست بروميتش على الكرات المرتدة السريعة والضربات الثابتة وكاد أن يخطف نقاط المباراة الثلاث والفوز، بعدما أحرز هدفا من رأسية بعد ركلة ركنية، إلا أن الحكم ألغاه بداعي التسلل.


بتلك النتيجة يرتفع رصيد ليفربول إلى 63 نقطة في المركز الخامس، وتنتعش آماله آماله في المنافسة على المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا، خاصة أنه يسبقه ليستر سيتي الثالث برصيد 66 نقطة، وتشيلسي في المركز الرابع بـ64 نقطة، قبل جولتين فقط من النهاية، وهناك مباراة ستجمع البلوز وليستر.


لعب الألماني يورجن كلوب مدرب فريق ليفربول بتشكيل ضم كلا من: 
اليسون، ارنولد، فيليبس، ويليامز، روبيرتسون، تياجو، فابينيو، جونز، صلاح، فيرمينو، ساديو ماني


بينما ضمت تشكيلة وست بروميتش: 


جونستون، فورلونج، بارتلي، اجايي، تاوسند، غالاغير، يوكوسلو، ديانجانا، بيريرا، فيليبس، روبسون كانو


شهدت المباراة استمرار صراع محمد صلاح والإنجليزي هاري كين قائد توتنهام على صراع الهدافين، بعدما افتتح الأخير التسجيل لفريقه في مواجهة وولفرهامبتون التي انتهت بفوز السبيرز بثنائية نظيفة مساء لايوم الأحد، ضمن منافسات الأسبوع الـ36 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.


ووضع هاري كين فريقه في المقدمة قبل لحظات من نهاية الشوط الأول، حيث تلقى تمريرة متقنة من بيير إيميل هويبيرج لينفرد بالمرمى ويودع الكرة في شباك الذئاب.


وبعد تسجيل النجمين، يتساوى هاري كين مع محمد صلاح في صدارة هدافي بريميرليج في الموسم الحالي 2020/2021 برصيد 22 هدفا لكل منهما.


وسبق لمحمد صلاح، صاحب الـ21 هدفا حتى الآن هذا الموسم، الفوز بلقب الحذاء الذهبي بعد التتويج بلقب هداف الدوري الإنجليزي مرتين موسمي 2017-2018 و2018-2019، ليعود هذا الموسم للمنافسة بقوة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements