رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لسه الأماني ممكنة.. منتخب الشباب 2001 مستمر رغم ضياع التأهل لأمم أفريقيا والمونديال

منتخب الشباب
منتخب الشباب

تعد فرصة جيل منتخب الشباب مواليد 2001، قائمة ولن تقف طموحات هذا الجيل بعد الانسحاب من تصفيات أمم أفريقيا، المقامة بتونس حاليا على خلفية أزمة كورونا التي أطاحت بالفراعنة الصغار من التصفيات وتكرار سيناريو منتخبات سابقة للفراعنة بالتسريح.



منتخب مصر للشباب 2001، سيستمر خلال السنوات المقبلة لارتباطه بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لأولمبياد فرنسا 2024 وبالتالي استمرار إقامة مباريات دوري الجمهورية للشباب مواليد 2001  بسبب ارتباطات المنتخب.

وسيفتح المنتخب أبوابه لاستقدام لاعبين من مواليد 2002 و2003 و2004، كما هو الحال مع المنتخب الأوليمبي الحالي تحت قيادة الكابتن شوقي غريب المدير الفني الذي حقق إنجاز التأهل لأولمبياد طوكيو بجدارة ووجود عناصر بالمنتخب من مواليد 98 و99 ومنهم اللاعب عمار حمدي نجم الأهلي علي الرغم أن المنتخب السن الأكبر له مواليد 1997.

وتسبب انسحاب منتخب مصر للشباب من بطولة شمال أفريقيا، عدم التأهل لكأس أمم أفريقيا 2021 بموريتانيا، والتي ستُقام في الفترة ما بين 14 فبراير لـ4 مارس بمشاركة 12 منتخبا وبالتالي ضياع حلم التأهل لكأس العالم خاصة أن كأس أمم إفريقيا هي بطولة مؤهلة لكأس العالم والمُقرر إقامته في إندونيسيا من 20 مايو لـ16 يونيو في عام 2021 المقبل، حيث يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى في كأس الأمم مباشرةً إلى مونديال الشباب.

حظوظ منتخب الشباب تختلف اختلافا كليا على المنتخبات السابقة سواء مواليد 98 و2000 التي تعثرت في بلوغ كأس الأمم الأفريقية وتسريح تلك المنتخبات لعدم ارتباط هذه الأعمار بمنتخب ينافس للتأهل للأولمبياد بعكس الحال لمواليد 2001.

وكانت بعثة منتخب الشباب عادت للقاهرة مساء أول أمس قادمة من تونس، بعد قرار وزير الشباب والرياضة بإعادة البعثة من تونس وانسحاب المنتخب المصري من بطولة شمال أفريقيا، بسبب إصابات كورونا التى ضربت صفوف الفريق وعدم اكتمال قائمته للمشاركة فى البطولة 


وأظهرت نتائج المسحات الطبية التي أجريت على بعثة المنتخب الوطني للشباب مساء أول أمس فور وصولها القاهرة عائدة من تونس عن استمرار إيجابية 15 لاعبا بالإضافة إلى ايجابية لاعبين اثنين آخرين واستمرار ايجابية الكابتن ربيع ياسين المدير الفني وعامل المهمات. 

وتم السماح للاعبين الـ13 وأعضاء الجهاز الفني والإداري الذين ظهرت سلبية نتائج مسحاتهم بمغادرة فندق العزل إلى منازلهم ، فيما يستمر المصابون في فندق العزل تحت إشراف فريق من الطب الوقائي بوزارة الصحة لمتابعة حالاتهم وتنفيذ البرنامج العلاجي المقرر لهم.

وقررت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة المهندس أحمد مجاهد تشكيل لجنة تقصي حقائق لبيان الأسباب والملابسات التي أدت لعدم مشاركة المنتخب الوطني للشباب على الوجه الأمثل في تصفيات شمال أفريقيا، على أن تتشكل لجنة تقصي الحقائق على النحو التالي:
حسين حلمي المستشار القانوني للاتحاد عن الناحية القانونية والدكتور محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد عن الناحية الطبية والدكتور علاء عبد العزيز عن الناحية الفنية والدكتور مصطفى عزام مقررا للجنة، وللجنة الاستعانة بمن تراه لإنجاز مهمتها.

Advertisements
الجريدة الرسمية