Advertisements
Advertisements
الخميس 25 فبراير 2021...13 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

لجنة اتحاد الكرة تجتمع الأربعاء لاعتماد المرشحين لرابطة القسم الثاني

رياضة مجاهد
إجتماع أحمد مجاهد مع اللجنة الطبية بإتحاد الكرة

يوسف شعبان

تعقد اللجنة المكلفة بإدارة اتحاد كرة القدم برئاسة أحمد مجاهد وعضوية أحمد حسام عوض ومحمد الشواربي، الأربعاء المقبل، اجتماعا لاعتماد المرشحين للمكتب التنفيذي لرابطة أندية القسم الثاني بعد غلق باب الترشيح اليوم الإثنين.

توصيات اللجنة الطبية
كما تناقش اللجنة التوصيات التي أسفر عنها الاجتماع مع رؤساء أفرع الاتحاد على مستوى الجمهورية بالإضافة إلى التوصيات التي خرجت عن الاجتماع المشترك مع اللجنة الطبية بالاتحاد والأجهزة الطبية بفرق دوري القسم الأول ، وأيضا ما صدر عن لجان وإدارات الاتحاد المختلفة وفي مقدمتها لجنة الحكام وإدارة المسابقات للنظر فيها قبل اعتمادها.

العودة لنظام PCR
وقرر اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد العودة إلى نظام المسحة الطبية PCR للكشف عن فيروس كورونا بالنسبة للاعبي أندية الدوري، على أن يجرى الاختبار قبل المباريات بـ48 ساعة ويحدد كل ناد موعد إجراء المسحة حسب ظروفه، وذلك تزامنا مع الأوضاع الحالية.

جاء الاتفاق خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة الطبية برئاسة الدكتور محمد سلطان مع أطباء المنتخبات الوطنية والأندية، حيث تم مناقشة عدد من الأمور الطبية التي تهم الفرق الكروية وفي مقدمتها كيفية الاطمئنان بطريقة علمية على عودة اللاعبين المصابين بالفيروس بعد شفائهم، والتأكد من عدم تأثير الفيروس عليهم.

وكانت اللجنة المؤقتة باتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد قررت في وقت سابق إلغاء اختبارات رابيد تست لأندية القسمين الثالث والرابع قبل المباريات، وهو ما أثار موجة من الغضب العارم بين أندية القسمين.

من جهة أخرى، أجلت اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم اجتماعها مع رؤساء أندية القسم الأول الذي كان مقررا له غدا الثلاثاء وقررت أن يكون الاجتماع في الساعة الثانية عشر ظهر الاثنين المقبل 25 يناير الجاري، وذلك لأعمال التعقيم بالاتحاد التي تستلزم إغلاقه الأيام الثلاثة المقبلة.

خطاب النادي الأهلي
وأرسلت إدارة النادي الأهلي صباح اليوم الإثنين، خطابا إلى اتحاد الكرة المصري، تطالبه فيه بالتدخل الفوري لإيقاف الأخطاء التحكيمية «الفجة» وغير المبررة، والتي تسببت في عرقلة مسيرة الأهلي وحرمانه من حقوقه المشروعة في المباريات السابقة.

وأكد النادي في خطابه أن الأخطاء التحكيمية التي شهدتها بعض مباريات الأهلي في الدوري لم تقتصر فقط على حكام الساحة، ولكن امتد الأمر أيضا إلى حكام الـ« V. A. R »، حيث تم إلغاء أهداف صحيحة، وعدم احتساب ضربات جزاء شرعية، بالإضافة إلى استبعاد الحكام الدوليين من إدارة غالبية مباريات الأهلي في تصرف غير مفهوم.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements