رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لإنهاء تواجده.. تحركات ضد رئيس "الأثقال" في الجمعية العمومية

محمود محجوب
محمود محجوب
بدأت عدد من الشخصيات البارزة في أسرة رفع الأثقال المصرية، في التواصل مع أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد، من أجل التنسيق بشأن الانتخابات المقبلة، والمقرر إقامتها عقب انتهاء أولمبياد طوكيو 2021.


وعلمت "فيتو"، أن تحرك أسرة اللعبة جاء من أجل إنهاء سيطرة محمود محجوب رئيس اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة الاتحاد، وترشيح شخصيات جديدة يمكنها تولي المسئولية خلال الفترة المقبلة.

كما بدأت أسرة اللعبة أيضا العمل على وضع أسماء مرشحة لخوض الانتخابات المقبلة، رغبة في تشكيل قائمة تحظى بتأييد قطاع كبير من أندية الجمعية العمومية من أجل إزاحة الشخصيات التي كانت سببا مباشرا في إيقاف الاتحاد المصرية لمدة عامين عن المشهد.

اتهامات مباشرة
واتهمت أسرة اللعبة محمود محجوب ومجلسه بأنهم كانوا سببا واضحا في تعرض الاتحاد المصري لمدة عامين، بقرار من الاتحاد الدولي للعبة، بعد تكرار وقائع تعاطي المنشطات بين لاعبي المنتخبات الوطنية، وهو أمر مسئول عنه الجهاز الفني بالاشتراك مع مجلس إدارة الاتحاد.

وتسبب قرار إيقاف مصر لمدة عامين في حرمان لاعبينا من المشاركة في عدد كبير من البطولات الدولية والقارية وعلى رأسها دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2021.

الجهاز الفني

وكان مسئولو اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة اتحاد رفع الأثقال، اتخذت قرارًا بتعيين محمد عثمان مديرا فنيا للمنتخب، ويعاونه بيومي محمود مدرب عام.

البطولات المحلية

كما قررت اللجنة أيضا انطلاق النشاط المحلي من خلال بطولة الجمهورية للناشئين تحت 15 و17 سنة خلال شهر مايو المقبل، وكأس مصر للعمومي خلال الفترة من 25 وحتى 30 يونيو المقبل، على أن تقام بطولة الجمهورية للعمومي خلال الفترة من 11 وحتى 18 يوليو المقبل.

وعلى جانب آخر، اجتاحت حالة من الغضب أسرة رفع الأثقال المصرية، بسبب ترشيحات المصريين في انتخابات الاتحاد الأفريقي المقبلة، والتي شهدت تواجد عدد من الشخصيات غير المعروفة بالنسبة لأسرة اللعبة.

وشهدت القائمة تواجد عدد من الشخصيات على رأسهم محمود محجوب رئيس اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة الاتحاد، والذي كان أحد الأسباب في عقوبة الإيقاف التي تعرض لها الاتحاد المصري من نظيره الدولي.
Advertisements
الجريدة الرسمية