رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كومان قبل لقاء فالنسيا: برشلونة يحتاج للتحسن دفاعيا

كومان
كومان
انتقد الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، الأداء الدفاعي للفريق، قبل مواجهة فالنسيا، غدا الأحد في إطار الجولة الـ34 من الليجا، مطالبًا فريقه بالتحسن على الصعيد الدفاعي.


وقال كومان، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي: "في كل مباراة يكونا لدينا الكثير من الاستحواذ، ونصنع الفرص، لكن يتوجب علينا التحسن دفاعيًا".

وأضاف: "صحيح أننا حين نلعب بثلاثة مدافعين، يشكل الخصوم خطرًا أقل، لكن لا يمكن استقبال هدفين في وجود عدد مدافعين أكثر من المهاجمين.. تحدثنا عن ذلك، وعلينا أن نكون أكثر تركيزًا ونغلق المساحات".

وأردف: "شعرنا بخيبة أمل كبيرة بعد الخسارة الأخيرة ، حيث أضعنا فرصة رائعة للغاية لاحتلال الصدارة، لكنها أظهرت أنه لا توجد مباريات سهلة، ويجب أن نكون في مستوانا، لم يعد هناك وقت للحزن، وما زلنا نقاتل من أجل الصدارة".

وتابع: "الإيقاف مباراتين؟ سنقوم بالاستئناف، فهي عقوبة مبالغ فيها للغاية، حيث قلت (يا له من حكم)، مباراتان من أجل هذا؟ إذًا لو تفوهت بألفاظ سيتم إيقافي 20 مباراة؟ إنه أمر مبالغ فيه للغاية، وغدًا سأكون في الملعب، لكن ليس على مقاعد البدلاء".

واستطرد كومان: "أضعنا فرصة رائعة للصدارة، لكنني مقتنع بأننا إذا فزنا في المباريات الخمس الأخيرة، سنكون أبطالا".

بيع حذاء ميسي مقابل 172 ألف دولار
وأقيم المزاد على الحذاء الذي ارتداه ميسي خلال المباراة التي حطم فيها الرقم القياسي للأسطورة البرازيلية بيليه في عدد الأهداف مع فريق واحد، حيث تم بيعه مقابل 172 ألف دولار أي ما يعادل 2.7 مليون جنيه، ستذهب إلى مستشفى جامعة (فال ديبرون) في برشلونة.

وكان ميسي ارتدى الحذاء في ديسمبر الماضي، عندما أصبح الأكثر تسجيلًا للأهداف مع فريق واحد بعدما وصل إلى الهدف 644 مع برشلونة خلال مواجهة ريال بلد الوليد، ليجتاز رقم الأسطورة بيليه مع سانتوس البرازيلي.

وقالت شبكة "ESPN" التلفزيونية: إنه بعدما حطم ميسي الرقم القياسي لبيليه بهذا الحذاء، حطم الحذاء نفسه الرقم القياسي للبيع بأعلى سعر في مزاد علني لشراء حذاء كرة قدم مستعمل.

وحطم المبلغ الذي تم به بيع حذاء ميسي الرقم القياسي الذي حققه حذاء بول بوجبا الذي ارتداه في نهائي كأس العالم 2018 في روسيا، وكان مقابل 37 ألف يورو.

وبعد هدفه التاريخي رقم 644، تبرع ميسي بحذائه لمتحف كتالونيا الوطني للفنون (MNAC)، والذي اتفق مع نجم برشلونة على بيعه بالمزاد العلني لصالح برنامج "الفن والصحة"، وهي مبادرة ينفذها المتحف مع مستشفى جامعة فال ديبرون، والمعهد الصحي الكتالوني.

الحذاء من ماركة "أديداس" وموقّع عليه من ميسي وزوجته أنتونيلا روكوزو وأبنائه تياجووماتيووسيرو، مع تواريخ ميلادهم، وذلك لإضفاء الطابع الشخصي على الحذاء.

وتصدر هاشتاج برشلونة موقع التدوينات القصيرة "تويتر" وذلك عقب خسارة الفريق الكتلوني مباراته أمام ضيفه غرناطة بهدفين مقابل هدف، على ملعب كامب نو، يوم الخميس، ضمن منافسات الجولة 33 من الدوري الإسباني.

وتقدم فريق برشلونة بهدف ليونيل ميسي في الدقيقة 23 ورد غرناطة بهدفين لداروين ماتشيز وخورخي مولينا في الدقيقتين 63 و79.

فرط البارسا في فرصة ثمينة لاعتلاء صدارة الليجا في وقت حاسم من المنافسة على اللقب، حيث تجمد رصيده عند 71 نقطة في المركز الثالث متساويًا مع ريال مدريد، بينما رفع غرناطة رصيده إلى 45 نقطة في المركز الثامن.

وكشفت تقارير صحفية إسبانية عن قرار الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم وقائد برشلونة، فيما يخص مستقبله مع الفريق الكتالوني.

وكان مستقبل ميسي موضع تكهنات طوال الأشهر الماضية، بعدما أعلن رغبته في الرحيل الصيف الماضي، وحين رفضت الإدارة بقيادة جوسيب ماريا بارتوميو الرئيس السابق للنادي، قرر تأجيل المغادرة للصيف الحالي.

وبحسب التليفزيون الإسباني "TVE"، فإن ميسي أبلغ ناديه برغبته في البقاء مع الفريق وعدم الرحيل.
Advertisements
الجريدة الرسمية