رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كورونا يهدد فرص إقامة وديتين للمنتخب الأوليمبي بمعسكر مارس

منتخب مصر الأوليمبي
منتخب مصر الأوليمبي

ينتظر مسئولو منتخب مصر الأوليمبي بقيادة شوقي غريب، تطورات إحتواء تداعيات فيروس كورونا خلال الأسابيع القادمة، حتي يتسني لهم إتمام الإتفاق لخوض مباراتين وديتين مع منتخبين قويين خلال الأجندة الدولية فى شهر مارس المقبل، سواء منتخبات أوربية أو أسيوية أولاتينية.



ويواجه الجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي بقيادة شوقي غريب، صعوبة بالغة فى الإتفاق على إقامة مباراتين وديتين للفريق خلال معسكر مارس المقبل، بسبب حظر الطيران المفروض فى أغلب دول العالم وخاصة فى أوروبا، تسبب فى عدم إتمام أى إتفاق نهائي لخوض مباريات ودية الشعر المقبل، ولكن ما تزال الإتصالات مستمرة مع عدد من المنتخبات الأوربية والأسيوية من أجل الوصول لأفضل الحلول .


ويدرس الجهاز الفني البحث عن حلول بديلة فى حال فشل المفاوضات لإقامة مباريات ودية دولية، بإقامة مباراتين داخل مصر، سواء بإستقدام منتخبات أجنبية إذا سمحت الظروف، أو حتي خوض مباراتين وديتين مع فريقين من الدوري الممتاز، ضمن إستعدادات الفراعنة للمشاركة فى أولمبياد طوكيو 2021 .

في سياق متصل، أرسل مسئولو منتخب مصر الأوليمبي خطاب إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم –فيفا- يخطرهم فيها باختيار المنتخب للون الأحمر والأبيض لقمصان الفريق خلال دورة الألعاب الأوليمبية بطوكيو 2021.

وتلقى شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الاولمبي فى وقت سابق، رسالة بريد إلكتروني رسمية من اللجنة الأولمبية الدولية تفيد بإقامة الأولمبياد في موعدها.

الأولمبية الدولية أعدت إيميل خاص بشوقي غريب خاصة وأنه شارك في الأولمبياد لاعبا ومدربا في الوقت الحالي.

الأولمبياد ستقام في موعدها ولا نية للتأجيل أوالإلغاء لدى اللجنة الأولمبية الدولية.

اللجنة الأولمبية الدولية ستتحمل تكاليف حصول بعثة المنتخب الأولمبي بالكامل على لقاح فيروس كورونا.. مع منح أعداد إضافية من البعثات للقاح تحسبا لأي ظروف طارئة.

تحديد شكل جلسة الطعام الخاصة بمنتخب مصر في فندق إقامته باليابان وكذلك تفاصيل الإجراءات الاحترازية والتي تعتبر أهمها:

إقامة القرعة خلال إبريل المقبل في زيوريخ.

كل مجموعة في الأولمبياد لها ملعبها وفندق إقامتها وكذلك ملعب التدريب الخاص بها.

كما يتضمن جدول مباريات المنتخب حيث يلعب مبارياته أيام 22 و25 و28 يوليو، وإذا تأهل إلى ربع النهائي يخوض اللقاء يوم 31 يوليو.

ويقام نصف النهائي يوم 4 أغسطس، وإقامة مباراة تحديد صاحب المركز الثالث والرابع والنهائي يوم 7 من ذات الشهر.

Advertisements
الجريدة الرسمية