رئيس التحرير
عصام كامل

كورنا يطيح بـ"فايز" من دمنهور.. وتعيين "عاشور" مدربا للفريق

الدكتور أحمد عاشور
الدكتور أحمد عاشور
نجح مجلس إدارة نادي دمنهور برئاسة إيهاب عبد الله، في التعاقد مع الدكتور أحمد عاشور المدير الفني السابق لفاركو خلفا لمحمد فايز الذي يعاني من الاصابة بفيروس كورونا ومتغيب عن الفريق لأكثر من  شهر  وهو ما تسبب في هزائم  متتالية للفريق البحراوي والتراجع الي المراكز الأخيرة بترتيب جدول المجموعة الثالثة.


ووجه مجلس إدارة دمنهور الشكر لمحمد فايز المدير الفني السابق علي مجهوده مع الفريق خلال الفترة الماضية مع صرف كافة مستحقاته المالية لدى النادي في فترة مرضه بفيروس كورنا.

وكانت هناك  مفاوضات مع الدكتور أحمد عاشور المديرالفني السابق لفاركو طوال الفترة الماضية حيث هناك محاولات مكثفة جدا عن طريق أحد أفراد المجلس وبتدخل أحد الوسطاء لأقناع  أحمد عاشور بتولي المسئولية الفنية لفريق دمنهور في هذا التوقيت الحرج من أجل  تصحيح أوضاع الفريق  واعادة مكانة فريق دمنهور الكبيرة ضمن منافسات الدوري الممتاز ب.


وسبق لأحمد عاشور قيادة فريق دمنهور إلى الصعود لدوري الأضواء والشهرة موسم 2013  بعد غياب 22 عاما.

وستشهد الساعات المقبلة عقد مسئولي دمنهور جلسة خاصة مع أحمد عاشور لرسم خطة الفريق خلال المباريات المقبلة وأيضا الاستقرار على اختيار الجهاز المعاون له لقيادة الفريق البحراوي ضمن منافسات دوري القسم الثاني لهذا الموسم.

وناشد عاشور الجماهير البحراوية بضرورة تقديم الدعم والمساندة  للفريق الدمنهوري خلال هذه الفترة   وفتح صفحة جديدة مع جميع اللاعبين من أجل العودة الي الانتصارات  واستعادة مكانة نادي دمنهور.

وينظم اتحاد الكرة دوري القسم الثاني بنظام الثلاث مجموعات وتضم كل مجموعة 16 فريقا بعد إلغاء الهبوط وزيادة عدد الفرق من 12 فريقا إلى 16 فريقا.

ووفقا للائحة البطولة فإن الفريق صاحب المركز الأول سيصعد مباشرة للدوري الممتاز ويهبط آخر أربعة فرق من كل مجموعة من المجموعات الثلاثة إلى دوري القسم الثالث موسم 2021-2022.

ووفقا للائحة فإنه في حالة إلغاء المسابقة أو عدم اكتمالها وفقا لظروف قهرية حال عدم إكمال مباريات نصف المسابقة سيتم إلغاء النتائج واعتبار الموسم كأنه لم يكن.

وفي حال انقضاء أكثر من نصف المسابقة يتم اعتماد آخر ترتيب للمجموعات الثلاث، ويحتسب الفريق الصاعد وفرق الهبوط وفق آخر جدول ترتيب.

ويحصل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثلاثة على مكافأة نصف مليون جنيه، فيما يحصل صاحب المركز الثاني في كل مجموعة على مكافأة 275 ألف جنيه بينما يحصد صاحب المركز الثالث على مكافأة 150 ألف جنيه.

وكانت أندية حرس الحدود وإف سي مصر وطنطا هبطت من دوري القسم الأول إلي القسم الثاني فيما صعدت أندية البنك الأهلي وسيراميكا كليوباترا وغزل المحلة للممتاز مع الموسم الجديد 2020-2021.
الجريدة الرسمية