Advertisements
Advertisements
السبت 24 يوليه 2021...14 ذو الحجة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

كوبا أمريكا.. كولومبيا تخطف فوزا مثيرا من الإكوادور بهدف نظيف | فيديو

رياضة

استطاع المنتخب الكولومبي تحقيق فوز مهم على نظيره الإكوادوري  بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما في افتتاح كوبا أمريكا، ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة الثانية.


هدف المباراة
أحرز هدف المباراة الوحيد كاردونا في الدقيقة 43 من خلال عدة تمريرات متقنة من جانب المنتخب الكولومبي لتصل أخيرًا إلى اللاعب الذي أودعها بسهولة داخل الشباك.



حكم الفيديو

وألغي الهدف في البداية بسبب التسلل، قبل أن يتدخل حكم الفيديو المساعد ويقرر احتسابه.

وكانت الإكوادور الطرف الأفضل بوضوح في الشوط الثاني لكنها لم تنجح في إدراك التعادل لتتذيل المجموعة الثانية إلى جانب فنزويلا التي خسرت 3-صفر، أمام البرازيل صاحبة الأرض في افتتاح المسابقة.

ثلاثية البرازيل

وافتتحت البرازيل منافسات كأس كوبا أمريكا 2021 لكرة القدم بالفوز 3-صفر على فنزويلا، مساء أمس الأحد، بعد السيطرة على المنافس قليل الخبرة من البداية وحتى النهاية في مباراة من طرف واحد.

وسجل المدافع ماركينيوس الهدف الأول في منتصف الشوط الأول، عندما كان محظوظا في اصطدام محاولته بكعب القدم في مدافع منافس، قبل أن تدخل شباك المنتخب الزائر.

وأضاف نيمار هدفه الدولي 67 عندما، نفذ ركلة جزاء بعد مرور 19 دقيقة من الشوط الثاني بعد حصول دانيلو على خطأ داخل المنطقة.

وجعل البديل جابرييل باربوسا النتيجة 3-صفر قبل دقيقتين من النهاية، عندما قابل بصدره كرة عرضية من نيمار الذي راوغ الحارس بمهارة ثم صنع الهدف.

وتلعب البرازيل المباراة المقبلة أمام بيرو يوم 17 يونيو، بينما تلعب فنزويلا ضد كولومبيا في اليوم التالي.

كوبا أمريكا
تقام بطولة كوبا أمريكا 2021 في البرازيل في نسختها الـ47، وتنظم البرازيل البطولة للمرة الثانية على التوالي والسادسة عبر التاريخ، وكانت ستقام البطولة في الأرجنتين وكولومبيا بتنظيم مشترك، لكن تم سحب التنظيم من البلدين بسبب مشكلات سياسية وانتشار جائحة كورونا.

وانطلقت كوبا أمريكا في أول نسخة لها عام 1916 في الأرجنتين وفاز بها منتخب أوروجواي.

أوروجواي
ويعد منتخب أوروجواي هو أكثر من توج ببطولة كوبا أمريكا برصيد 15 مرة، ثم الأرجنتين 14 مرة، والبرازيل 9 مرات، وتشيلي مرتين، وباراجواي مرتين، وبيرو مرتين، وكولومبيا مرة واحدة، وبوليفيا مرة واحدة.

الجوائز المالية لبطولة كوبا أمريكا
يحصل البطل على 11.5 ملايين دولار، صاحب المركز الثاني يحصل على 9 ملايين دولار.

وصاحب المركز الثالث يحصل على 8 ملايين دولار، وصاحب المركز الرابع يحصل على 7 ملايين دولار.

أما الفريق الذي يخرج من ربع النهائي فيحصل على 6 ملايين دولار، والفريق الذي يخرج من دور المجموعات يحصل على 4 ملايين دولار.

نظام التأهل في البطولة
 تشارك في بطولة كوبا أمريكا، 10 منتخبات، تم تقسيمهم على مجموعتين، بحيث كل مجموعة 5 منتخبات، يصعد 4 منتخبات من كل مجموعة بواقع 8 منتخبات للعب الدور ربع النهائي.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements