Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 9 مارس 2021...25 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

كواليس تظلم إنبي ضد إيقاف مدرب الناشئين وغرامة الـ 50 ألف

رياضة مقر إتحاد الكرة
اتحاد الكرة

محمود درويش

أرسل نادي إنبي تظلما لاتحاد الكرة، بشأن عقوبة إيقاف وتغريمه مدرب الناشئين عماد مكي المدرب العام لفريق مواليد 2006 بالنادي البترولي.

وكشفت مصادر داخل نادي إنبي، على القيام بدفع رسوم التظلم البالغة 5 آلاف و700 جنيه، مرفقا به فيديو من المباراة علاوة علي الاستشهاد بالحاضرين المباراة وعلى رأسهم مؤمن سليمان المدير الفني لمنتخب مصر للناشئين.

وأكد المصدر أن مدرب الفريق البترولي لم يتعدى علي حكم لقاء إنبي وبيراميدز في مسابقة 2006 وأن الأمر لم يتعدى نرفزة ملعب.

وكانت لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم أعلنت في وقت سابق إيقاف عماد عزت حسنين الشهير بعماد مكي مدرب فريق إنبي (مواليد 2006) عشر مباريات وتغريمه خمسين ألف جنيه، لتعديه على حكم مباراة فريقه مع بيراميدز في مسابقة مواليد 2006.

وطالب إنبي في التظلم المقدم لاتحاد الكرة، برفع العقوبات عن مدرب الناشئين والعودة لفيديو أحداث المباراة.

وكان اتحاد الكرة قرر مؤخرا تخفيض عقوبة محمد الشناوي حارس مرمي الأهلي من 4 مباريات إلى إيقاف في مباراة واحدة بعد لقاء البنك الأهلي .

وقال الخبير والمحلل التحكيمي سمير عثمان: إن حكم مباراة الأهلي والبنك الأهلي لم يأخذ أي فعل ضد الحارس محمد الشناوي، وبالتالي ليس من المنطقي أن تدون الواقعة في تقرير اللقاء.

وتابع خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "جمهور التالتة" الذي يقدمه الإعلامي إبراهيم فايق بقناة "أون تايم سبورت 2" أنه لا يمكن أن تتم معاقبة محمد الشناوي بناءً على الفيديو خاصة أن الواقعة مع حكم المباراة ولم تقيد في الفيديو.

وتابع: "طالما أن الحكم لم ينذر الشناوي أو يطرده فمن المستحيل أن يدينه في تقرير المباراة"، معقبًا: "عقوبة محمد الشناوي ليست طبيعية وتندرج تحت بند التهريج". 

إيقاف محمد الشناوي

وقررت إدارة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم إيقاف محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي 4 مباريات وغرامة مالية 20 ألف جنيه، وذلك لسلوكه غير الرياضي تجاه حكم مباراة فريقه أمام البنك الأهلي قبل أن يتراجع اتحاد الكرة ويقرر إيقافه مباراة واحدة وغرامة مالية 50 ألف جنيه.

وكان الشناوي اعترض على حكم مباراة فريقه أمام البنك الأهلي محمد سلامة بشكل غير لائق، عقب انتهاء المباراة وحاول إمساك الحكم من ذراعه بشكل غير لائق، بسبب قيام الأخير بإلغاء هدف صحيح للأهلي سجله أيمن أشرف في الشوط الثاني، واحتسب الكرة مخالفة ضد اللاعب.

وألغى الحكم محمد سلامة هدفا للأهلي بعد العودة لتقنية الـVAR، حيث جاء الهدف من رأسية بعد أكثر من تسديدة للاعبي الأهلي لترتد الكرة من العارضة تجد أيمن أشرف الذي انقض عليها محرزا الهدف الأول، إلا أن الحكم احتسب التدخل خطأ لصالح مدافع البنك الأهلي.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements