Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 9 مارس 2021...25 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

كم تبلغ قيمة الاشتراك في نادي الجزيرة؟

رياضة نادي الجزيرة
نادي الجزيرة

محمد وردة

يعد نادي الجزيرة واحدا من أغلى الأندية المصرية من حيث رسوم الاشتراك والعضوية، حيث تصل العضوية لأول مرة إلى مليون ونصف المليون جنيه.

وأكد طارق حشيش، نائب رئيس نادي الجزيرة، في تصريحات صحفية، أن قيمة العضوية فى مقر النادي الرئيسي بالزمالك تصل الى مليون جنيه، وترتفع إلى 1.5 مليون جنيه بعد سداد اشتراكات كامل أفراد الأسرة.



فيما تبلغ قيمة عضوية فرع مدينة 6 أكتوبر 300 ألف جنيه، وسيكون هناك عروض خاصة للشركات الأجنبية وللمؤسسات، للتقسيط وتسهيلات للسداد.

وتصدر نادي الجزيرة تريند مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بسبب فضيحة أخلاقية لعدد من العضوات اللاتي احتفلن بعيد ميلاد إحداهن بحلوى على شكل أعضاء تناسلية، وهو ما أثار حالة من الغضب بين الأعضاء ودفع إدارة النادي ومديرية الشباب والرياضة بالقاهرة ووزارة الرياضة للتحقيق في الواقعة.

نادي الجزيرة
ونادي الجزيرة، يعد أحد أهم الأندية الموجودة في مصر، ومن أقدم النوادي حيث تم تأسيسه عام 1882 ويوجد بمنطقة الجزيرة شمال منطقة الزمالك، ويوصف دائما بأنه نادي "أولاد الذوات" ويضم طبقة راقية من المجتمع المصري، كما أنه ناد رياضي وثقافي واجتماعي.

فكرة التأسيس
في 4 نوفمبر 1886 منحت الحكومة المصرية حق التراخيص لنادي الخديوي الرياضي للانتفاع بمساحته التي بلغت وقتها 146 فدانا و22 قيراطا و12 سهما، وفي عام 1914 تغيّر اسم نادي الخديوي الرياضي إلى نادي الجزيرة الرياضي، ثم نادي «أمير الصعيد» نسبة إلى الملك فاروق، ولكن هذا الاسم لم يدم إلا سنة واحدة، واستقر الاسم على «نادي الجزيرة»، كما ضم مجلس إدارته العديد من مشاهير المجتمع المصري والأوروبي، منهم اللورد «كرومر» قنصل بريطانيا في مصر في الفترة ما بين «1883 إلى 1907» بخلاف العديد من الأمراء والنبلاء.

إنشاء مركز شباب الجزيرة
وبتغيير ظروف مصر السياسية صدر قرار الرئيس جمال عبدالناصر، الذى كان رئيسا لمجلس الوزراء حينئذ فى 18 أبريل سنة 1956 بتخصيص مساحة من أرض نادى الجزيرة الرياضى للمنفعة العامة، لتكون مركزا للنشاط الرياضى لجمهور الشعب ولتوسيع معهد التربية البدنية للبنات، وتم بالفعل الاستيلاء عليها.

وبعدها وافق عبد الناصر على المذكرة المقدمة من محمد حسن جميعي، رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة النادي في ذلك الوقت، بشأن احتفاظ النادى بمساحة إضافية من الأرض لتيسير قبول أكبر عدد من الأعضاء، مع تحري الدقة فى اختيار الأعضاء الجدد على أسس قومية سليمة، مع تخفيض رسوم الدخول، حتى لا تكون الناحية المادية عقبة فى سبيل الالتحاق بالنادي واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتسهيل اشتراك الرياضيين الممتازين أو الذين يُنتظر منهم الوصول إلى درجات رياضية عالية، وتم تسليم مساحة من أرض النادى للمجلس الأعلى لرعاية الشباب فى 20 فبراير 1957 لتصبح مساحة نادى الجزيرة الرياضى 52 فدانا و17 قيراطا و11 سهما.

أبرز أعضاء الجزيرة من المشاهير
يضم نادي الجزيرة عددا من مشاهير المجتمع بين أعضائه على رأسهم عمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، وعاطف عبيد، رئيس الوزراء الأسبق، وأحمد ماهر، وزير الخارجية الأسبق، وعصمت عبد المجيد، أمين عام جامعة الدول العربية سابقا، والسفير علي ماهر واللواء حبيب العادلي، وزير الداخلية، والدكتور أحمد درويش، وزير التنمية الإدارية، بجانب الكاتبين الراحلين محمد حسنين هيكل وأنيس منصور، والإعلامي الراحل طارق حبيب، والفنان سمير صبري والإعلامية شافكي المنيري، والسفيرة عائشة راتب وعبد اللطيف المناوى ودرية شرف الدين.

ومن الفنانين: فاتن حمامة وعمر الشريف وعزت العلايلى وممدوح عبد العليم ونهال عنبر ويوسف شاهين ونادية مصطفى، والموسيقار عمر خيرت وفريدة فهمي ومحمود رضا، ومجموعة من أشهر رجال الأعمال في مصر.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements