رئيس التحرير
عصام كامل

كما انفردت فيتو.. معروف يوسف يرحل عن الزمالك إلى البنك الأهلي بلا مقابل

معروف يوسف
معروف يوسف
تأكيدا لما نشرته "فيتو" رحل اللاعب النيجيري محترف الزمالك الذي كان معارا إلى المقاولون العرب بدون مقابل رغم أن عقده مع الزمالك مستمر حتى الموسم المقبل.


معروف يوسف يرحل عن الزمالك دون مقابل


 
وانضم اللاعب بشكل رسمي إلى نادي البنك الأهلي الصاعد للدوري الممتاز حديثا لمدة موسمين في صفقة انتقال حر دون حصول القلعة البيضاء على أي مبالغ مالية.

وفي هذا الإطار كشف مصدر مسئول بنادي الزمالك أنه حتى لا يتم اتهام اللجنة المؤقتة بإهدار المال العام في ترك اللاعب دون مقابل تم الاتفاق على وضع بند في عقد اللاعب مع نادي البنك الأهلي على إمكانية عودة اللاعب للزمالك من جديد خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة أو بعد نهاية الموسم الجديد مقابل دفع مبلغ 300 ألف دولار لنادي البنك الأهلي.


اظهار أخبار متعلقة



وأوضحت المصادر أن المستشار محمد عطية عضو اللجنة المؤقتة بالزمالك أصر على وضع هذا البند في الانتقال الجديد للاعب وذلك لتعويض عملية رحيله دون حصول الزمالك على أي مقابل.

وكان معروف يوسف تمت إعارته من نادي الزمالك إلى المقاولون العرب لمدة موسم حيث سبق وأن اتفق أمير مرتضى منصور المشرف السابق على الكرة بالزمالك مع حسام فرحات وكيل اللاعب بأن يقوم اللاعب بالتوقيع على عقد جديد لمدة موسمين في حالة تجديد الاعارة أو انتقال اللاعب لناد آخر ولكن هذا لم يحدث بسبب رحيل أمير مرتضى منصور عقب قرار تجميد مجلس والده وتحويله للنيابة.

اظهار أخبار متعلقة



وكانت وزارة وزارة الشباب والرياضة، قد أصدرت القرار رقم 520 لسنة 2020 بتجميد مجلس إدارة نادي الزمالك، في ضوء نتائج أعمال لجنة الفحص والتفتيش المالية والإدارية والمشكلة بقرار وزير الشباب والرياضة رقم 434 لسنة 2020 بتاريخ 23 سبتمبر 2020 من المختصين من وزارة الشباب والرياضة والجهاز المركزى للمحاسبات.

وقررت الوزارة إحالة المخالفات المالية الواردة بالتقرير وما تضمنته من مخالفات للنيابة العامة، وإيقاف واستبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك والمدير التنفيذي والمدير المالي من إدارة شؤون النادي بصفة مؤقتة لحين انتهاء تحقيقات النيابة العامة، وما سوف تسفر عنه من نتائج، أو لحين انتهاء المدة القانونية المقررة قانوناً لمجلس الإدارة أيهما أقرب.

وقرر أشرف صبحي وزير الرياضة، تكليف مديرية الشباب والرياضة بالجيزة باعتبارها الجهة المختصة بالإشراف على نادي الزمالك وتشكيل لجنة مؤقتة لإدارة شئون النادي واختيار من يقوم بعمل المدير التنفيذي وضمه لعضوية اللجنة.
الجريدة الرسمية