رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كلاكيت تاني مرة.. الأهلي يلتقي الزمالك في ربع نهائي دوري السلة

الأهلي والزمالك في
الأهلي والزمالك في كرة السلة
يلتقي الفريق الأول لرجال كرة السلة بالنادي الأهلي، بقيادة مديره الفني أشرف توفيق، مع غريمه التقليدي الزمالك والذي يقوده فنيا الإسباني أوجستي بوش، في إطار لقاءات ذهاب ربع نهائي دوري المرتبط للموسم الحالي 2020 - 2021.


ومن المقرر أن تقام المباراة في السادسة مساءً على صالة هيئة قناة السويس بمدينة الإسماعيلية.

وتسبق هذه المباراة مواجهة فريق المرتبط تحت 16 عام بين الفريقين.

وكان الأهلي قد حقق الفوز في مباراتي الذهاب لفريقي المرتبط والرجال، ويكفيه الفوز في لقاء واحدة اليوم لضمان التأهل إلى الدور قبل النهائي.

وتأهل "المارد الأحمر" لهذا الدور بعد فوزه على جزيرة الورد، فيما تخطى الزمالك عقبة المصرية للاتصالات.

وكان الاتحاد السكندري قد توج بلقب دوري المرتبط الموسم الماضي.

ومن جهة أخرى أكد علاء زهران عضو مجلس إدارة اتحاد كرة السلة، أن هناك برنامج إعداد قوى لتجهيز منتخب الناشئات للمشاركة في بطولة كأس العالم المقرر إقامتها العام المقبل.

وأضاف "زهران"، أن برنامج الإعداد سيتضمن معسكرات داخلية وخارجية ومباريات ودية قوية.

وكان منتخب الناشئات قد تأهل لكأس العالم بعد حصد لقب البطولة الإفريقية التي أقيمت مؤخرا بالقاهرة.

وكان المنتخب الوطني الأول لكرة السلة رجال بقيادة أحمد مرعي المدير الفني قد أنهى مشاركته في منافسات المرحلة الأولى من تصفيات المنطقة الخامسة الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية بالفوز في مبارياته الثلاثة.

ويستعد حاليا المنتخب لخوض المرحلة الثانية من التصفيات والمقرر إقامتها خلال شهر فبراير المقبل، فيما لم يتحدد حتى الآن الدولة المستضيفة

وكان اتحاد السلة قد أرسل خطابا للأندية خلال الساعات الماضية بشأن إقامة مباريات مع فرق خارجية خلال الفترة المقبلة.

وأكد الخطاب المرسل للأندية أنه وفقا لقانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017 المادة رقم 34 فإنه من الضروري الحصول على إذن من الاتحاد وموافقة اللجنة الأولمبية واعتماد الجهة الإدارية المركزية أولا.

وتنص المادة رقم 34 في قانون الرياضة على: لا يجوز إقامة مباريات مع الفرق الأجنبية داخل جمهورية مصر العربية إلا بعد الحصول على إذن من اتحاد اللعبة المختصة وموافقة اللجنة الأولمبية واعتماد الجهة الإدارية المركزية.

وشدد مجلس الإدارة في بيانه أنه من الضروري على الأندية عدم إقامة أي مباريات مع الفرق الأجنبية داخليا إلا بعد الحصول على موافقة اللجنة الأولمبية المصرية وموافقة الجهة الإدارية المركزية مسبقا، وكذا عدم سفر الوفود والبعثات الرياضية دون اتخاذ الإجراءات القانونية واجبة الاتباع واستصدار قرار وزاري بالسفر.
Advertisements
الجريدة الرسمية