رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كروتوني يبتعد عن منطقة الخطر بالفوز على بارما 1/2 في الدوري الإيطالي

كروتوني
كروتوني
نجح فريق كروتوني في الابتعاد عن قاع جدول ترتيب الدوري الإيطالي، بفوزه على ضيفه بارما، بنتيجة (2-1)، مساء اليوم الثلاثاء، في المرحلة الـ14.

ويدين كروتوني بالفضل في هذا الفوز، لجونيور ميسياس الذي سجل هدفي الفريق، في الدقيقتين (24 و44).

وتكفل جوراي كوشكا بالهدف الوحيد لفريق بارما في الدقيقة (57).

الفوز رفع رصيد كروتوني إلى تسع نقاط، ليتقدم للمركز الـ18، وتوقف رصيد بارما عند 12 نقطة، في المركز الـ15.

وتقرر إعادة مباراة يوفنتوس ونظيره نابولي، والتي كانت قد ألغيت من الجولة الثالثة من الدوري الإيطالي، بعد فشل فريق الجنوب السفر إلى تورينو لخوض المباراة بسبب قرار السلطات المحلية بالمدينة.

ولم يحضر نابولي إلى ملعب أليانز ستاديوم في 4 أكتوبر الماضي، ليصدر قرار باعتبار نابولي مهزومًا بنتيجة (3-0)، بجانب خصم نقطة من رصيده لعدم حضوره للمباراة المخطط لها.

وذكر موقع "فوتبول إيطاليا"، أن اللجنة الأولمبية الوطنية الإيطالية أصدرت قرارًا بإعادة جدولة المباراة، وبالتالي عدم احتساب يوفنتوس فائزًا بجانب عودة النقطة المخصومة من نابولي إلى رصيد الفريق.

كان نابولي قد خسر الاستئناف الأول والثاني الذي تقدم به النادي، بعدما قضت رابطة الدوري والاتحاد الإيطالي بأن النادي لم يلتزم بالبروتوكولات المتفق عليها، ولم يفعل ما يكفي لضمان المشاركة بالمباراة، لتأتي اللجنة الأولمبية وتنصف فريق الجنوب ضد يوفنتوس.

وبذلك، تقلص رصيد يوفنتوس من 27 نقطة إلى 24 نقطة، بينما حصل فريق الجنوب نابولي على النقطة التي خُصمت منه ليرفع رصيده إلى 24 بالمركز الثالث بفارق الأهداف عن يوفنتوس الذي عاد للمركز الرابع.

وأعلنت رابطة الدوري الإيطالي عن موعد وملعب إقامة مباراة كأس السوبر المحلي هذا الموسم.

وقالت الرابطة إن كأس السوبر ستجمع بين فريقي يوفنتوس ونابولي يوم 20 يناير المقبل على ملعب مابي معقل فريق ساسولو.

 وأشارت إلى أن البطولة أعيدت تسميتها من كأس السوبر الإيطالي إلى سوبر بلاي ستيشن 5، بسبب الراعي الجديد.

يذكر أن يوفنتوس يشارك في البطولة بصفته بطل الدوري الإيطالي، بينما يتواجد نابولي الفائز بآخر نسخة من كأس إيطاليا على حساب السيدة العجوز في المباراة النهائية.

وكانت تقارير صحفية إيطالية أعلنت عن عدم إقامة مباراة كأس السوبر الإيطالي بين يوفنتوس ونابولي في المملكة العربية السعودية كما كان مخطط لها.

وفي تقرير نشرته صحيفة «توتو سبورت» الإيطالية، أكد أن قرار عدم إقامة السوبر الإيطالي في المملكة العربية السعودية، بعدما درست الحكومة الإيطالية الأوضاع المتعلقة بفيروس كورونا، وصعوبة إقامته في السعودية كما حدث في الموسمين الماضيين.

ومن المقرر إقامة المباراة خلف أبواب مغلقة بسبب الأوضاع في ظل فيروس كورونا، وتعد تلك هى المرة الرابعة التي يلتقي فيها يوفنتوس ونابولي في كأس السوبر الإيطالي.

Advertisements
الجريدة الرسمية