رئيس التحرير
عصام كامل

"كاف" يكشف آلية اختيار الفرق المشاركة بالنسخة الجديدة للبطولات الأفريقية

الاتحاد الإفريقي
الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

كشفت لجنة الأندية التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"،اليوم الأربعاء، عن آلية اختيار الفرق التي ستمثل الاتحادات المحلية في مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية فى النسخة القادمة .

وبحسب مصدر مطلع بالكاف، فإن لجنة الأندية فوضت الاتحادات المحلية اختيار أسماء الفرق التي ستشارك في المسابقات القارية الموسم المقبل، وتركت لها حرية القرار في حسم هوية الأندية بعد تحديدي مصير الموسم الحالي، الذي علقت منافاسته بسبب تفشي جائحة "كرونا" أوالمشاركة بنفس الأندية التي شاركت خلال الموسم الرياضي  الحالي .

كاف يحدد موعد مباريات الذهاب والعودة في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

في السياق ذاته، حسمت اللجنة اذاتها خلال الاجتماع الذي عقدته اليوم الأربعاء، عبر تقنية الفيديو، المواعيد الرسمية لمباراتي الزمالك والرجاء والأهلي والوداد وباقي المباريات فى الكونفدرالية الافريقية .

وشددت المصادر ذاتها أن اللجنة المذكورة ، فاضلت بين السيناريوهين اللذين وضعتهما في وقت سابق، واستقرت على اختيار السيناريو الثاني ، الذي يقضي بإجراء مباريات الذهاب أيام 4-5-6 شتنبر المقبل، على أن تقام مباريات العودة أيام 11-12-13 شتنبر ، أما النهائي سيكون فى نهاية ذات الشهر وسيكون يوم 25 .

يذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، كان قد طرح سيناريوهين مختلفين لمواعيد مباريات دور نصف النهائي، واختار السيناريو الثاني علما أن السيناريو الأول كان يقضي بإجراء مباريات الذهاب تقام في الفترة من 31 يوليوز -1-2 غشت، على أن تقام مباريات العودة يومي 7-8 - 9 غشت المقبل ، أما النهائي فكان قد اختير أن يجرى  فى أواخر نفس الشهر وكان مقررا له يوم 28  من الشهر ذاته.

الجريدة الرسمية