Advertisements
Advertisements
الإثنين 21 يونيو 2021...11 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

كاف يقرر إلغاء الـ VAR في ربع نهائي دوري الأبطال والكونفيدرالية

رياضة تقنية الـVAR في الملاعب الأفريقية
تقنية الـVAR في الملاعب الأفريقية

محمد وردة

قرر مسئولو الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عدم استخدام تقنية حكم الفيديو VAR في مباريات ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية الأفريقية. 


إلغاء تقنية الـVAR 

وجاء قرار الاتحاد الأفريقي، بإلغاء العمل بتقنية حكم الفيديو المساعد، في الدور ربع النهائي من بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية الأفريقية، بسبب عدم استيفاء الشروط لبعض الملاعب التي تستقبل مباريات دور الثمانية، ما يصعب عملية اعتمادها في عدد من المباريات، ليجري إلغاء العمل بها بشكل كامل، من أجل الحفاظ على نزاهة المنافسات داخل المسابقة القارية.

ويشهد ربع النهائي في البطولتين مواجهات قوية حيث وصلت 8أندية إلى ربع نهائي دوري الأبطال هي الأهلي حامل اللقب بجانب أندية صن داونز، كايزر تشيفز، سيمبا التنزاني، شباب بلوزداد، الوداد، الترجي ومولودية الجزائر.

ويلتقي الأهلي في مواجهة نارية مع صن داونز، للمرة التاسعة في تاريخه، وذلك بعدما أوقعت قرعة الدور ربع نهائي لدوري أبطال أفريقيا، والتي نظمها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الفريقين في مواجهة واحدة من جديد، ليقف الطرفان للمرة التاسعة وجهاً لوجه، في اللقاء المحدد له يوم 15 من شهر مايو الجاري، على أن يعاودا المواجهة من جديد 22 من الشهر نفسه.

وفي الكونفيدرالية، سيكون بيراميدز على موعد مع أنيمبا النيجيري، في ذهاب ربع نهائي الكونفدرالية الأفريقية، والمقرر له يوم 16 من شهر مايو الجاري، في السادسة مساء، على ملعب استاد الدفاع الجوي بالتجمع الخامس، معقل الفريق السماوي، وذلك بعدما صعد رفقة الرجاء المغربي من دور المجموعات إلى ربع نهائي المسابقة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements