رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"كاف" يعلن قواعد جديدة للتعامل مع إصابة اللاعبين بفيروس كورونا

كاف
كاف
قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم CAF في اجتماعها المنعقد اليوم في العاصمة الكاميرونية ياوندي ، تعديل المادة الخاصة بإصابات اللاعبين بفيروس كورونا لتصبح على النحو التالي:


 "يتم السماح للفريق الذي لديه 11 لاعبا متاحا بأداء المباراة وفي حالة عدم وجود حارس مرمى بين اللاعبين الأحد عشر يحل لاعب آخر مكان حارس المرمى بحيث يكون إجمالي عدد اللاعبين في أرض الملعب 11 لاعبا.

وإذا لم يتوافر لدى الفريق الحد الأدنى من اللاعبين ( 11 لاعبًا ) فسوف يتم اعتبار الفريق  خاسرًا 0-2".

وفي حالة تأكد إيجابية نتيجة اختبار PCR لأي لاعب، فلن يُسمح له بالمشاركة في المباراة المذكورة.

وأكد القرار على أنه سيتم تطبيقه في جميع المسابقات التي ينظمها الاتحاد الأفريقي CAF، وذلك اعتبارا من تاريخ إخطار القرار. 

وكان الاتحاد المصري قد تلقى اليوم خطابا رسميا من الكاف يتضمن هذا التعديل الجديد ، حيث كانت القواعد السابقة تنص على توافر 11 لاعبا و4 احتياطيين لأداء المباراة.

وأعلنت اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، قبل أيام قليلة، زيادة راتب حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر، 10% بناء على العقد المبرم مع مجلس الجبلاية، وبأثر رجعي بداية من شهر سبتمبر الماضي بعد الجلسة التي عقدها البدري مع أعضاء اللجنة مؤخرا بمقر الجبلاية.

ويحصل حسام البدري على 750 ألف جنيه شهريا، وينص عقده على زيادته سنويا بنسبة 10% وكان من المفترض أن يزيد راتبه بداية من سبتمبر الماضي إلا أن اللجنة الخماسية السابقة برئاسة عمرو الجنايني كانت قد تحفظت على هذا الأمر وتم تجميده قبل أن توافق اللجنة الحالية على زيادة راتب البدري.

وكانت اللجنة الخماسية التي كانت تدير اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، أصرت على رفضها وبالإجماع زيادة نسبة راتب حسام البدري 10%.

وجاء رفض اللجنة نظراً لخوض البدري مبارتين رسميتين فقط مع منتخب مصر وكانت النتائج غير مرضية بالنسبة للفراعنة وجماهير الكرة المصرية خاصة وأنه تعادل بنتيجة 1 – 1 في مباراته ضد نظيره الكيني في أولى جولات تصفيات أمم إفريقيا، وتعادل سلبيا مع منتخب جزر القمر في الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية.

واللجنة الخماسية رأت أن البدري لا يستحق زيادة في راتبه خاصة وأنه كان هناك غضب جماهيري ضده في ظل النتائج غير المرضية التي حققها خلال قيادته للفراعنة.

كما استندت اللجنة في رفضها إلى تواجد حسام البدري مع أسرته في كندا وذلك بعد توقف النشاط الكروي في العالم نظراً إلى جائحة كورونا، فضلاًعن أنه لم يخض أي مباراة ودية بالأجندة الدولية في شهر مارس الماضي.

وتولى حسام البدري ،تدريب منتخب مصر بعد رحيل المدرب المكسيكي خافيير أجيري عن تدريب الفراعنة عقب الإخفاق في النسخة الماضية من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 التي استضافتها مصر.

واستهل مدرب الأهلي السابق مشواره مع منتخب مصر بالفوز على بتسوانا وديًا بهدف دون رد، وكرر انتصاره بنفس النتيجة على منتخب ليبريا في ثاني ودياته مع الفراعنة.

وكان منتخب مصر حقق فوزًا صعبًا على حساب توجو في الجولة الثالثة  بهدفٍ وحيد سجله محمود حمدي الونش.

وحقق منتخب مصر الأول لكرة القدم، فوزًا على توجو بنتيجة 3-1 في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الرابعة بالمجموعة السابعة بتصفيات كأس أمم إفريقيا المقبلة بالكاميرون، والتي تضم معهما جزر القمر وكينيا.

وبهذه النتيجة، تصدر منتخب مصر المجموعة ولديه 8 نقاط متساويًا مع جزر القمر، بينما يأتي منتخب كينيا في المركز الثالث برصيد 3 نقاط ويتذيل توجو بنقطة وحيدة.
Advertisements
الجريدة الرسمية