Advertisements
Advertisements
الأحد 28 فبراير 2021...16 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

"كاف" يعدل تغييرات قوائم الأندية المشاركة بدوري الأبطال والكونفدرالية

رياضة كأس دوري الأبطال والكونفدرالية
كأس دوري أبطال افريقيا وكأس الكونفدرالية

يوسف شعبان

كشفت تقارير صحفية عن تعديل جديد أجراه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في قوائم الفرق المشاركة ببطولتي دوري أبطال افريقيا والكونفدرالية.

وأفادت صحيفة 360 سبورت المغربية، أن كاف سيرخص للأندية المشاركة في بطولتي دوري أبطال افريقيا والكونفدرالية بتغيير أربعة لاعبين في قوائمها الإفريقية، بدلًا من 3 فقط، كما كان عليه الأمر سابقًا.

وبات بمقدور الأندية المشاركة في المسابقتين، إضافة لاعبين إلى لوائحها الإفريقية، وذلك لإكمال عدد الـ40 لاعبا، مع إمكانية تغيير 4 لاعبين في القائمة الأولى التي خاضت بها الأندية الأدوار التمهيدية قبل بلوغ دور المجموعات.

ويتواجد فريقا الأهلي والزمالك كممثلين للكرة المصرية في أبطال افريقيا بعد صعودهما لدور المجموعات بالمسابقة القارية. 

بينما يشارك بيراميدز بالنسخة الحالية من الكونفدرالية بعد وصوله إلى دور الـ32 مكرر ليواجه فريق راسينج كلوب أبيدجان بطل كوت ديفوار.

أسفرت قرعة دورى المجموعات لبطولة دوري أبطال افريقيا لكرة القدم عن وقوع الأهلي مع كل من المريخ السوداني وفيتا كلوب الكونغولي وسيمبا التنزاني.

ويخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مواجهة مرتقبة أمام فريق سيمبا التنزاني ضمن مرحلة المجموعات بدوري أبطال افريقيا في نسخته الحالية. 

والتقى حامل لقب النسخة الماضية وبطل القرن في القارة السمراء مع سيمبا التنزاني من قبل في 4 مباريات، فاز الأهلي في 2 وخسر في 2، ولا وجود لنتيجة التعادل.

ونجح الأهلي في زيارة شباك سيمبا في 8 مناسبات واستقبلت شباكه ثلاثة أهداف.. وحافظ "الفريق الأحمر" على نظافة شباكه في مواجهتين، فيما تمنعت شباك بطل تنزانيا على مهاجمي الفريق في مناسبة واحدة.

كانت أول مواجهة للأهلي أمام سيمبا في دوري الأبطال بالتحديد في الثاني من فبراير لعام 2019 على استاد برج العرب بمدينة الإسكندرية، ضمن الجولة الثالثة لحساب منافسات المجموعة الرابعة بدور مجموعات دوري أبطال افريقيا. وتمكن "الشياطين الحمر" من تحقيق الفوز بخماسية نظيفة، افتتح عمرو السولية أهداف الفريق، وأضاف علي معلول الهدف الثاني، وسجل جونيور أجايي الهدف الثالث، ونجح كريم وليد «نيدفيد» في تسجيل الهدفين الرابع والخامس.

وجاءت المواجهة الثانية بين الفريقين في الثاني عشر من فبراير من العام ذاته، وانتهت المواجهة التي أقيمت على الملعب الوطني بالعاصمة التنزانية دار السلام بخسارة الأهلي بهدف دون رد.

كما تقابل الفريقان بعيدًا عن دوري أبطال افريقيا في عام 1985، وذلك في إطار منافسات البطولة القارية للأندية أبطال الكؤوس لحساب دور الستة عشر، وفاز أبناء قلعة الجزيرة في الذهاب بنتيجة ٢- صفر، وخسر في الإياب بنتيجة 2-1.

وتحمل مباراة الأهلي وسيمبا المقبلة في النسخة الجارية من دوري الأبطال الرقم 17 للأهلي أمام الفرق التنزانية على مدى مسيرته القارية، بعدما خاض 16 مباراة، حيث فازت "الكتيبة الحمراء" في 10 مباريات وتعادل في 3 مباريات وخسر 3 مباريات.

ويعتبر نادي يانج أفريكانز على رأس الفريق التنزانية، وأولها التي التقت الأهلي، بعدما واجه "الأحمر" في دوري أبطال افريقيا نسخة 1982 وآخرها في نسخة 2014 من البطولة بمجموع 8 مباريات، حيث حقق الأهلي ٥ انتصارات وتعادلين مقابل هزيمة واحدة.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements