رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"كاف" يختار 4 حكام سيدات لمباريات كأس أمم أفريقيا للمحليين

كاف
كاف
عينت لجنة الحكام بالكاف 47  حكماً وحكماً مساعداً بما في ذلك حكام الفيديو المساعدين من 31 دولة في القارة لإدارة مباريات بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين.


تقام النسخة السادسة من توتال بطولة الأمم الأفريقية للمحليين (CHAN) في الفترة من 16 يناير إلى 7 فبراير 2021 في الكاميرون.

وتم اختيار تسعة عشر (19) حكماً وعشرين (20) حكماً مساعداً وثمانية (8) حكام فيديو مساعدين هذه المسابقة الكبرى، التي تعد الأولى في ظل حقبة COVID-19.

وتم ضم رباعي نسائي للقائمة ، لتأكيد قرار كاف بإدراج حكام سيدات في مسابقات الرجال، وهن حكم الساحة ليديا تافيسي أبيبي (إثيوبيا) والحكم المساعد برناديتا كويمبيرا (ملاوي) وميميسن ليورهي (نيجيريا) وكارين أتيزامبونج فومو (الكاميرون).

وجرى اختيار المجموعة النهائية من الحكام على أساس مهاراتهم البدنية والرياضية ، بالإضافة إلى فهمهم لكرة القدم بما في ذلك قدرتهم على قراءة المباراة.

وستقام المباراة الافتتاحية لتوتال CHAN الكاميرون 2020 بين المضيفة الكاميرون وزيمبابوي يوم 16 يناير 2021 على ملعب أحمدو أهيدجو في ياوندي الساعة 17:00 بتوقيت جرينتش "7 مساء بتوقيت القاهرة".

وجاءت نتائج القرعة كالتالي الخاصة بمجموعات دوري أبطال أفريقيا التي أجراها الكاف كالتالي:

المجموعة الأولي:


الأهلي وفيتا كلوب وسيمبا التنزاني والمريخ السوداني

المجموعة الثانية:
مازيمبي وصن داونزوالهلال وبلوزداد

المجموعة الثالثة:
الوداد وحورية كوناكري وبترو أتليتيكو وكايزر تشيفيز

المجموعة الرابعة:
الترجي والزمالك واتحاد العاصمة وتنجيت السنغالي

وكان دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا قد أسفر عن صعود الفرق التالية لدوري المجموعات وهي:  


- التصنيف الأول
الأهلى - الترجى - مازيمبي - الوداد المغربي


 - التصنيف الثاني
الزمالك - حوريا كوناكري - صن داونز - فيتا كلوب 


 - التصنيف الثالث
الهلال - بترو اتليتكو - سيمبا - مولودية الجزائر


 - التصنيف الرابع
كايزر تيشفز - شباب بلوزداد - توينجيت - المريخ


 جدير بالذكر ان مباريات دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا ستنطلق في الثاني عشر من فبراير المقبل على أن تنتهي في العاشر من إبريل المقبل.


ومن جهة أخرى عقدت لجنة الحوكمة في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" في القاهرة يومي 5 و6 يناير الجاري، اجتماعها بدعوة من رئيسها ميشيل كيزيتو بريزوا بي، لإجراء فحوصات على المرشحين لمناصب رئيس الاتحاد الأفريقي وأعضاء اللجنة التنفيذية.


وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، في بيان رسمي استقبال خمسة ترشيحات رسميًا لرئاسة الـ"كاف" وستة عشر ترشيحًا لأعضاء اللجنة التنفيذية.


وفي نهاية العمل قررت اللجنة ما يلي:


المرشحون المسموح لهم بالظهور على قائمة رئاسة الكاف:


1- أوجستين إيمانويل سنجور (السنغال) محام، 55 سنة، رئيس الاتحاد السنغالي لكرة القدم منذ أغسطس 2009 و عضو لجنة كاف التنفيذية منذ فبراير 2018.


2- جاك برنارد دانيال أنوما (كوت ديفوار)، 69 عامًا، محاسب تنفيذي، عضو سابق في اللجنة التنفيذية للفيفا، الرئيس السابق لاتحاد كرة القدم الإيفواري، والرئيس الفخري لاتحاد كرة القدم الإيفواري.


مرشح غير مؤهل: أحمد أحمد (مدغشقر)، الرئيس المنتهية ولايته.


مرشحون لرئاسة الاتحاد بحاجة إلى فحوصات إضافية:


1- أحمد يحيى (موريتانيا) 44 سنة، رجل أعمال، رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم وعضو اللجنة التنفيذية، بالإضافة لـ"رئيس نادي ماميلودي صنداونز".


وأكدت اللجنة أن كاف اعتبر ترشيحاتهم مقبولة ومع ذلك، اعتبرت اللجنة أن المزيد من الفحوصات ضرورية قبل اتخاذ القرار النهائي.


ومن المقرر تنظيم جلسة استماع لهؤلاء المرشحين في القاهرة في 28 يناير 2021.
Advertisements
الجريدة الرسمية