رئيس التحرير
عصام كامل

كأس العالم للأندية.. تعرف على موعد القرعة بتوقيت القاهرة

كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية حيث تترقب الجماهير قرعة البطولة التي ستقام في قطر خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير المقبل.

كأس العالم للأندية
وتجرى قرعة كأس العالم للأندية يوم الثلاثاء المقبل في الخامسة مساءًا بتوقيت القاهرة، وستقام في مدينة زيورخ السويسرية بمشاركة أندية، الأهلي المصري والدحيل القطري وبايرن ميونخ الألماني وتايجرز أونال المكسيكي وأولسان هيونادي الكوري الجنوبي وبطل أمريكا الجنوبية الذي لم يتحدد بعد.


وكان فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل قارة أوقيانوسيا قد انسحب من بطولة كأس العالم للأندية.

وجاء انسحاب أوكلاند سيتي بسبب الإجراءات الصارمة التي تفرضها الحكومة النيوزيلندية لانتشار فيروس كورونا والتي تمنع الفريق من مغادرة البلاد للمشاركة في كأس العالم للأندية.

وبسبب هذه الإجراءات الصارمة قد يتغاضى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن فرض عقوبات على فريق أوكلاند سيتي بطل قارة أوقيانوسيا الذي كان سيشارك في كأس العالم للأندية للمرة العاشرة في تاريخه كأكثر الفرق في العالم مشاركة في مونديال الأندية.

وجاء قرار انسحاب فريق أوكلاند سيتي بطل نيوزيلاندا من بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها قطر في فبراير المقبل ليمنح بطاقة التأهل لدور ربع النهائي لفريق الدحيل القطري. 

وبناء على ذلك لن تقام المباراة التمهيدية الأولى من المسابقة والتى كانت من المقرر أن تجمع بين فريقي الدحيل القطري وأوكلاند سيتي، وحينها سوف يبدأ فريق الدحيل القطري من الدور الثاني.

وسيكون الدحيل أمام مواجهة أحد فرق الأهلي بطل افريقيا أو أولسان بطل آسيا أو تايجرز المكسيكي بطل أمريكا الشمالية. 
الجريدة الرسمية