رئيس التحرير
عصام كامل

كأس العالم للأندية | تعرف على برنامج بايرن ميونخ في البطولة

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ
يستعد فريق بايرن ميونخ الألماني بطل أوروبا للتوجه إلى قطر في الساعات المقبلة، من أجل المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية.
 
ويخوض بايرن ميونخ مباراة قبل توجهه لقطر، حيث سيخرج لمواجهة هيرتا برلين في عقر داره، غدًا الجمعة، في الجولة الـ20 من الدوري الألماني.

 
وأكدت شبكة "سكاي سبورت ألمانيا"، أن كافة عناصر البعثة البافارية ستخضع لاختبار طبي خاص بفيروس كورونا بعد المباراة مباشرة، قبل السفر إلى الدوحة، مساء الجمعة.
 
وستغادر البعثة مطار برلين مساءً على أن تصل إلى الدوحة، صباح السبت المقبل.
 
وسيخوض الفريق مرانه الأخير يوم الأحد، قبل أن يواجه الفائز من مباراة الدحيل القطري والأهلي المصري، الإثنين المقبل، في الدور نصف النهائي.
 
وحال نجاح البايرن في التأهل إلى المباراة النهائية، فإن الفريق سيخوض مرانه الأخير يوم الأربعاء المقبل، استعدادًا للنهائي الذي سيقام في اليوم التالي.
 
ولن تنتظر بعثة بايرن في الدوحة بعد المباراة، حيث من المقرر أن تعود إلى ألمانيا بعدها مباشرة، لتهبط الطائرة في ميونخ، صباح يوم الجمعة.
 
وسيخوض بايرن ميونخ بعد ذلك مباراة في البوندسليجا ضد أرمينيا بيليفيلد في الـ15 من شهر فبراير الجاري.

وبات لاعب الوسط الألماني ليون جوريتسكا مهددا بالغياب عن المشاركة مع فريقه بايرن ميونخ في بطولة كأس العالم للأندية. 

وأصيب الدولي الألماني مؤخرا بفيروس كورونا، لكنه يأمل في التعافي سريعا في غضون الأيام القليلة المقبلة، للتواجد ضمن بعثة فريقه التي ستطير إلى قطر.
 
وقال المدرب الألماني هانز فليك: "ليون سيخضع لاختبار طبي مجددا يوم السبت، وسنتخذ على إثره القرار المناسب بشأنه".
 
ولا يعد جوريتسكا المصاب الوحيد ضمن صفوف الفريق البافاري، حيث يعاني زميله الإسباني خافي مارتينيز من كورونا هو الآخر.
 
ويتحتم على مارتينيز أيضا أن يخضع لاختبار جديد، على أمل أن تخرج النتيجة سلبية، مما سيُمكنه من الانضمام لبعثة فريقه في المونديال.
 
ويطمح لاعبو بايرن ومدربهم فليك لتحقيق السداسية التاريخية، التي سبق أن حصدها برشلونة في 2009، حيث قال فليك "الفريق يريد صناعة التاريخ هناك، وهذا هدفنا".

الجريدة الرسمية