Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 2 مارس 2021...18 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

كأس العالم لكرة اليد 2021.. فوز إسبانيا على بولندا 27 /26

رياضة إسبانيا
إسبانيا

كريم إبراهيم

حقق المنتخب الإسباني الفوز على نظيره البولندي بنتيجة (27-26)، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأحد، ضمن لقاءات الجولة الثانية من الدور التمهيدي لبطولة كأس العالم لكرة اليد 2021، المقامة حاليا في مصر وتستمر حتى يوم 31 يناير الجاري.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد المنتخب الإسباني إلى 3 نقاط، فيما يتجمد رصيد منتخب بولندا عند نقطتين، يحتل بهم صدارة ترتيب المجموعة.

جاءت المباراة مثيرة وقوية من جانب المنتخبين حيث كان المنتخب البولندي بقيادة باتريك روبل ندا قويا للماتادور الإسباني وذلك لقوة أجنحته ويقظة حارس مرماه.

ويتأهل ثلاثة فرق من هذه المجموعة إلى الدور الرئيسي ببطولة العالم لكرة اليد مصر 2021.

ويتواجد المنتخبان في المجموعة الثانية التي تضم بجوارهما كل من البرازيل وتونس.

وكانت المرحلة الأولى من الجولة الثانية كانت اختتمت أمس السبت وأسفرت عن النتائج التالية...

فوز بيلاروسيا على كوريا الجنوبية (32-24)
فوز روسيا على سلوفينيا (31-25)
فوز مصر على مقدونيا (38-19)
فوز البرتغال على المغرب (33-20)
فوز فرنسا على النمسا (35-28)
فوز السويد على تشيلي (41-26)
فوز أيسلندا على الجزائر (39-24)
فوز النرويج على سويسرا (31-25)

وتقام البطولة بمشاركة 32 منتخبًا لأول مرة في تاريخها، وتعد هذه النسخة هي رقم 27 في تاريخ المونديال، وتقام بدون حضور الجمهور بسبب جائحة فيروس كورونا.

كما تقام البطولة على 4 صالات هي، الصالة الرئيسية باستاد القاهرة، وصالة العاصمة الإدارية الجديدة، وصالة برج العرب، وصالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قررت إقامة المباريات بدون جمهور، خوفا من تفشي فيروس كورونا بين المشجعين أو المنتخبات المشاركة.

وينص نظام البطولة على تأهل أول 3 مراكز من كل مجموعة إلى الدور الرئيسي، ويتم ضم منتخبات كل مجموعتين متجاورتين لتتكون 4 مجموعات تضم كل مجموعة 6 منتخبات.

ويخوض كل منتخب في المجموعات الأربعة 3 مباريات مع المنتخبات التي تأهلت من المجموعة المنضمة إلى مجموعته، ليتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى دور الـ8.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements