رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كأس العالم لكرة اليد 2021.. ترتيب مجموعة منتخب مصر

منتخب مصر لكرة اليد
منتخب مصر لكرة اليد
رفع المنتخب الوطني لكرة اليد بقيادة الإسباني روبيرتو جارسيا المدير الفني، رصيده إلى 4 نقاط، ليحتل بهم وصافة ترتيب المجموعة السابعة في بطولة كأس العالم لكرة اليد 2021.


ويحل المنتخب الوطني في المركز الثاني بفارق الأهداف عن المنتخب السويدي المتصدر لترتيب المجموعة، فيما يحل منتخب تشيلي في المركز الثالث بدون نقاط، وهو نفس حال منتخب مقدونيا صاحب المركز الرابع.

والتقى المنتخب الوطني في افتتاح البطولة مع منتخب تشيلي الطامح في تحقيق بطولة مميزة، وهو الطموح الذي تحطم تماما على صخرة أبطال مصر، حيث حقق زملاء أحمد الأحمر الفوز بنتيجة (35-29).




وفي الجولة الثانية، لقن المنتخب الوطني نظيره المقدوني درسا في فنون كرة اليد، وقدم لاعبونا أداء أبهر المتابعين والجماهير المصرية والعالمية، محققا فوزا عريضا بنتيجة (38-19)، ليحجز لنفسه مكانا وسط منتخبات الدور الرئيسي من البطولة المونديالية.




وينتظر المنتخب الوطني مباراته أمام منتخب السويد في الجولة الثالثة والأخيرة من الدور التمهيدي المقرر إقامتها غدا الإثنين ، حيث سينصب الفائز ملكا على عرش المجموعة السابعة، معلنا صعوده إلى الدور الرئيسي بالعلامة الكاملة، وهو ما يمنحه أفضلية قد تكون سببا في تواجده وسط الـ8 الكبار.

وكانت المرحلة الأولى من الجولة الثانية كانت اختتمت أمس السبت وأسفرت عن النتائج التالية:

فوز بيلاروسيا على كوريا الجنوبية (32-24)
فوز روسيا على سلوفينيا (31-25)
فوز مصر على مقدونيا (38-19)
فوز البرتغال على المغرب (33-20)
فوز فرنسا على النمسا (35-28)
فوز السويد على تشيلي (41-26)
فوز أيسلندا على الجزائر (39-24)
فوز النرويج على سويسرا (31-25)




وتقام البطولة بمشاركة 32 منتخبًا لأول مرة في تاريخها، وتعد هذه النسخة هي رقم 27 في تاريخ المونديال، وتقام بدون حضور الجمهور بسبب جائحة فيروس كورونا.

كما تقام البطولة على 4 صالات هي، الصالة الرئيسية باستاد القاهرة، وصالة العاصمة الإدارية الجديدة، وصالة برج العرب، وصالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قررت إقامة المباريات بدون جمهور، خوفا من تفشي فيروس كورونا بين المشجعين أو المنتخبات المشاركة.
Advertisements
الجريدة الرسمية